الاتحاد العام لطلبة تونس يطالب بتأجيل العودة الجامعية الى النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم

طالب الاتحاد العام لطلبة تونس بتأجيل العودة الجامعية 2020-2021 الى النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم، وذلك خلال اجتماع ضم، امس الاثنين، وفدا عن الاتحاد وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ودعا الاتحاد، حسب بلاغ له، الى فتح المطاعم الجامعية وتوفير الاكلة الجامعية لعموم الطلبة والابقاء على الطلبة القاطنين في المبيتات الجامعية مع إضافة الطلبة الجدد وفتح الترسيم الرابع لعموم الطلبة المعنيين ومراجعة القانون المتعلق فضلا عن تفعيل الإتفاقية الممضاة بين وزارة التعليم العالي و وزارة التكوين المهني حول شهادة مؤهل تقني سامي (BTS) منذ 2015.

كما شدد على ضرورة التدخل العاجل من أجل تحقيق مطالب الطلبة المعتصمين بالحي الجامعي سيدي منصور بصفاقس، بعد اكتشاف حالة اصابة بكوفيد 19، واستكمال التحاليل للطلبة والتسريع في التصريح بنتائجها وتوفير إطار طبي قار بالحي الجامعي للمتابعة الحينية للخاضعين للحجر الصحي فضلا عن توفير خلية إحاطة نفسية للطلبة.

ويشار الى أن الطلبة القاطنين بالمبيت الجامعي سيدي منصور بصفاقس قاموا بتحركات احتجاجية اثر اكتشاف اصابة بكوفيد 19 لدى طالبة بكلية الحقوق بصفاقس قادمة من مدينة الحامة ومقيمة بالمبيت، مطالبين باجراء التحاليل لفائدة جميع الطلبة.
وقد قرر عميد كلية الحقوق بصفاقس، من ناحيته، تعليق اجراء امتحانات التدارك بالكلية فى انتظار انعقاد المجلس العلمي والتنسيق مع الادارات الجهوية المعنية بالازمة الوبائية.

ويذكر أنه تقرر انطلاق السنة الجامعية 2020-2021بداية من 14 سبتمبر 2020 بعد اتمام امتحانات دورة التدارك بالمؤسسات الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *