التلفزة التونسية توفر شارة بث اللقاءات الصحفية لوزارة الصحة

تضع التلفزة التونسية، بداية من يوم الأربعاء، على ذمة كل القنوات الإذاعية والتلفزية الراغبة في البث المباشر للقاءات الصحفية الخاصة بآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، شارة البث المباشر، خالية من كل شعار، عن طريق الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي.
ويندرج هذا الإجراء، وفق ما جاء في بلاغ صادر مساء اليوم الثلاثاء عن مؤسسة التلفزة التونسية، في إطار الحرص على سلامة كافة الإعلاميين والمساهمة في الخطة الوطنية للتوقي من انتشار فيروس كورونا.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نبهت في بيان لها اليوم، إلى ما وصفته ب »عدم التزام وزارة الصحة بتوجيهات السلامة الصادرة عنها خلال تنظيمها للندوات الصحفية بمقرها ».
وذكرت أن الفضاء المخصص للندوات بالوزارة شهد اكتظاظا كبيرا خلال اللقاءات الدورية التي تنظمها اللجنة القارة لمتابعة انتشار فيروس كورنا المستجد، واللقاءات التي تعقدها الإدارات الجهوية للصحة للإعلام عن تطورات الوضع.
وأشارت نقابة الصحفيين، إلى أن الفضاء أمام مكتب وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، قد شهد اليوم الثلاثاء، اكتظاظا كبيرا، في ظل تواجد أكثر من 60 صحفيا ومصورا صحفيا في مساحة صغيرة لا تراعي أبسط شروط الصحة وإجراءات التوقي.
ودعت بالخصوص، إلى استعمال تكنولوجيا الاتصال والاستغناء عن الندوات الصحفية الكلاسيكية بأشكال تواصلية أخرى تؤمن النفاذ إلى المعلومات الحينية، وتحمي عشرات الطواقم الصحفية من مخاطر العدوى بالفيروس المستجد أثناء التنقل والعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *