الفخفاخ يعلن غلق الحدود البحرية والجويّة والمقاهي والملاهي وتعليق صلاة الجماعة

أعلن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ في كلمة توجه بها مساء اليوم الجمعة للتونسيين عن اتخاذ اجراءات من المستوى الثالث لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد رغم أن تونس مازالت في المستوى الثاني.

وكشف رئيس الحكومة أنه بعد التشاور مع رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والاستماع الى رأي المنظمات الوطنية واستنادا الى تقارير لجنة المتابعة بوزارة الصحّة تقرّر وبعد مجلس وزاري انعقد يوم أمس للغرض إقرار جملة من الاجراءات ستدخل حيّز التنفيذ ابتداء من اليوم والى غاية 4 أفريل مع إمكانية المراجعة سواء بالتمديد أو بالتقليص. وتتمثل القرارات في غلق الحدود البحرية بصفة كلية والحدود الجوية بصفة كلية أمام ايطاليا مع الإبقاء على رحلة واحدة يوميا نحو فرنسا وأخرى أسبوعية باتجاه مصر وإسبانيا وألمانيا وبريطانيا.
وأَضاف أنه تقرر أيضا إلغاء كل التظاهرات الثقافية والعلمية والمعارض والعروض وإغلاق المقاهي والمطاعم والملاهي ابتداء من الساعة الرابعة مساء وتعليق أداء صلاة الجماعة بما في ذلك صلاة الجماعة.
كما تقرر خوض كل المباريات الرياضية داخل القاعات وخارجها بلا جمهور، وإغلاق كلّ رياض الأطفال والمدارس الخاصة والأجنبية إلى غاية 28 مارس مع إمكانية التمديد بعد العطلة.
ودعا الفخفاخ التونسيين إلى معاضدة جهود الدولة في مكافحة انتشار الفيروس واحترام إجراءات العزل الذاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *