المركز الوطني البيداغوجي: تم توفير 72 بالمائة من عناوين الكتب المدرسية الى حدود اليوم

 

أفاد الرئيس المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي رياض بن بوبكر أن المركز وفر الى حدود اليوم حوالي 72 بالمائة من الكتب المدرسية للسنة الدراسية 2020-2021 ومن المرتقب أن يتم توفير حوالي 14 مليون عنوان قبل العودة المدرسية المقررة بصفة رسمية يوم 15 سبتمبر الجاري.
ولفت رياض بن بوبكر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس الى أنه تم توفير عناوين الكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية بنسبة 90 بالمائة، مقابل وجود نقص في بعض عناوين الكتب المدرسية بالمرحلة الاعدادية من التعليم الاساسي والمرحلة الثانوية بسبب وجود بعض العراقيل في توفير الورق لطباعة الكتب.
وأكد أنه تمت حلحلة هذا الإشكال في النقص المسجل في توفير الورق من خلال توريد كميات من الورق على دفعتين، وذلك حسب ما أقره مجلس وزاري في مناسبتين في شهري فيفري 2020 وفي جوان 2020
وبين بن بوبكر أن محتوى الكتاب المدرسي لم تطرا عليه أي تحويرات واضافات في جميع المراحل التعليمية مؤكدا استقرار أسعار بيعها.
من جهته قال رئيس الغرفة الوطنية للمكتبات بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية جمال الدين دردور في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء « انه تم الترفيع في سعر الكراس المدعم بحوالي 20 بالمائة وسيتم طباعة السعر الجديد على الكراس حتى يتسنى للمواطن معرفة المخزون الجديد من القديم ».
وأشار الى أن الكراس المدعم لم يشهد ارتفاعا في سعره منذ سنة 2012 مؤكدا انه يوجد بالسوق اليوم مخزونين من الكراس المدعم وسيلتزم صاحب المكتبة ببيع المخزون القديم بالسعر القديم والمخزون الجديد بالسعر المنصوص عليه والمطبوع فوق الكراس.
وأضاف ان أسعار المستلزمات المدرسية شهدت استقرارا وسجل البعض منها انخفاضا، على غرار بعض الكراسات الكبيرة الحجم (من 5 بالمائة الى 10 بالمائة) الى جانب بعض الاقلام بأنواع مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *