المكي يؤكد تسجيل 3 وفيات.. وبعلن عن “حالة غير مفهومة” وُيلمح لوجود “بُؤر” لكورونا

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الاحد 22 مارس 2020 تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا المستجد منها حالة قال انه تم ثبوت اصابتها بعد تشريح جثة مسن في تونس تبين ان أسباب وفاته الاصلبة بفيروس كورنا وانه تلقى الخبر فجر اليوم

وابرز المكي  اليوم ،ان اقرار الحجر الصحي العام جاء بعد تقييم لاجراء الحجر الصحي الذاتي والثغرات التي رافقته والتي حالت دون تحقيقه النجاعة المطلوبة بسبب عدم الالتزام به مذكرا بأن ذلك قد يسبب انتشار عدوى الفيروس من قبل الحاملين له لاقاربهم.

ولفت الى انه تم تحويل القادمين من الخارج الى مراكز للحجر الصحي الاجباري كاشفا وجود بؤرة اصابات في منطقة لم يسمها لكنه قال ان لمكانها خاصية حغرافية تفرض أقلمة الاجراءات التي يتم اتخاذها .

وشدد على وجود فرق بين بؤرة ومنطقة موبوءة مؤكدا انه لم يتم تسجيل حالات بالمئات وان المنطقة بها بين 5 و6 حالات منها حالة قال انها غير مفهومة باعتبارها ان لم تكن قادمة من الخارج ولم تكن في اتصال مع ناقلي عدوى او مع قادمين من الخارج مبينا انه لذلك تم اعتبار تلك المنطقة بؤرة وان مرد الاصابة غائب عن الوزارة .

وقال انه تم اتخاذ اجراءات لهذه البؤرة من ذلك الاحاطة والمراقبة للسيطرة على تفشي الفيروس مببيا انه قد يتم اتخاذ نفس الاجراءات بمناطق اخرى في اشارة الى وجود بؤر اخرى .

واعتبر ان هناك ” صحوة” في الوعي عند المواطنين مذكرا بأن دول العالم لا تزال تحارب هذا الفيروس بما في ذلك الصين التي قال انها متخوفة من موجة ارتدادية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *