النجم الرياضي الساحلي / هذا أهم من عودة لومار لتدريب الفريق

الاهم من عودة روجي لومار هو عودة النجم الساحلي لمسار الإحتراف بهيكلة إدارية قوية على جميع الأصعدة تساهم في انجاح عمل المدرب .
اما فنيا فإن الاهم من عودة روجي هو عودة نواة الفريق لمستواهم المعهود وترك امر الاختيارات للمدرب .
في حراسة المرمي لابد أن يكون الحارس الأقل أخطاء هو الذي يحرس شباك النجم خاصة إفريقيا .
على مستوي الدفاع فإنه من الضروري عودة صدام بن عزيزة لمستوي السنة الفارطة لأن نجاح النجم السنة الفارطة في البطولة العربية كان بفضل الدفاع وليس الهجوم فأغلب مباريات النجم انتهت بشباك نظيفة وفارق هدف للنجم خاصة المباريات المصيرية مثل المريخ والهلال السعودي.
وإن أخذنا بعين الاعتبار لعب النجم بخطة 3 في المحور فإن ما أهم من المدرب هو عودة كشريدة لمستواه المعهود لأن مركز كشريدة الذي كان نقطة قوة الفريق في في الموسم الماضي أصبح نقطة ضعف خاصة مع تراجع مستوي الحناشي وعدم الاستقرار في مردود مرتضي بن وناس مثل السنة الفارطة.
نفس الشيء في خط الوسط فإن عودة بن عمر لمستواه المعهود رفقة مالك بعيو الذي يعاني من عدم استقرار في العطاء أهم من قدوم المدرب فهؤلاء الاعبين هم الذي بإمكانهم إنجاح او إفشال اي مدرب حتي إن كان غوارديولا.
في الخط الأمامي ومع ضياع ماهر الحناشي منذ إنطلاق الموسم وما أسميه بكمية البخل الذي يعاني منه المساكني فإن الأخير مطالب أن يكون حاسما مثل السنة الفارطة في المواعيد الهامة وأن يمتاز بالجدية .
ياسين الشيخاوي ايضا عندما يكون متاح للمدرب فإن وجه النجم الساحلي يتغير هجوميا ولابد من عودته لللعب خاصة أن مشاركته منذ إنطلاق الموسم تعد على الأصابع.
هجوميا ايضا فإنه من المهم أن يؤكد كوليبالي سعره وامكانياته وأهدافه والمستوي الذي قدمه في أول مبارة ضد الإفريقي قبل أن يتراجع بصفة رهيبة .
كريم العريبي وإن كان يبذل مجهودات كبيرة فإن الأهداف هي المقياس الأول لأي مهاجم في العالم .
هؤلاء هم نواة الفريق الأساسية وعودتهم لمستواهم واللعب ب80 % من إمكانياتهم يمكن أن تكون فارقة ومهمة لنجاح عمل المدرب خاصة أن النجم يملك حلول اظافية مثل الحاج محمود الذي يترك انطباعات جيدة في كل مبارة يشارك فيها ومواقي وزردوم وبقية الاعبين الذي بإمكانهم إفادة الفريق .
الاهم من عودة روجي لومار هو استعداد اللاعبين والانضباط والتركيز الذي يسبقه استقرار إداري يشعر من خلاله المدرب أنه في فريق منظم يمد يد العون للمدرب للوصول للأهداف المرسومة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *