ديوان البحرية التجارية والموانئ يؤكد تعليق رحلات المسافرين مع الموانئ الايطالية والابقاء على الرحلات التجارية

أفاد ديوان البحرية التجارية والموانئ، الاحد، ان باخرة تجارية قادمة من ايطاليا محمّلة ب25 مجرورة ارست في ميناء حلق الوادي، امس السبت في حدود الحادية عشر وخمسين دقيقة.
واكد الديوان في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، انه لم يكن على متن هذه الباخرة التجارية الايطالية سوى طاقمها الذي لم يغادرها وذلك تنفيذا لاجراءات التوقي من خطر انتشار فيروس « كورونا » وتطبيقا للتراتيب التي اتخذتها وزارة النقل واللوجستيك في هذا الصدد.
وكان ديوان البحرية التجارية والموانئ اصدر بلاغ يوم 9 مارس 2020 بشأن قراره تعليق قبول السفن الناقلة للمسافرين بكامل الموانئ التجارية التونسية والقادمة من الموانئ الايطالية ابتداء من يوم 11 مارس الجاري وحتى يوم 1 افريل 2020. كما تقرر تقليص الرحلات البحرية للمسافرين بين ميناءي حلق الوادي ومرسيليا فرنسا بنسبة 50 بالمائة اسبوعيا الى غاية يوم 4 افريل 2020
يذكر ان رئيس الحكومة، الياس الفخفاخ اعلن، الجمعة المنقضي، عن جملة من القرارات، أبرزها إلغاء كل الرحلات الجوية مع إيطاليا. وتعد تونس حتى الان، وفق معطيات رسمية، 18 حالة اصابة بفيروس « كورونا » المستجد، 9 منها حالات مستوردة و9 محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *