ضربات الترجيح تمنح السوبر التونسي للترجي آمام السيي ٱس ٱس5-4.

 

توج الترجي التونسي مساء اليوم الأحد بكأس السوبر  الخامسة في تاريخه بعد أن فاز على النادي الصفاقسي بركلات الترجيح 5-4، بعد أن انتهاء الوقت الأصلي للمباراة 0-0.

بدأ الكلاسيكو بنسق بطيء وأول فرصة واضحة للتسجيل جاءت في الدقيقة 11 إثر كرة ثابتة نفذها خليل شمام.

وكاد الترجي أن يفتتح النتيجة برأسية من ياسين الخنيسي تصدى لها الحارس أيمن دحمان، الذي أنقذ مرماه من هدف بدا محققا وحول الكرة إلى الركنية.

ومضات هجومية 

وفي الدقيقة 20 أجرى مدرب الترجي تغييرا اضطراريا بعد إصابة قائد الفريق خليل شمام الذي ترك مكانه للجزائري عبد القادر بدران.

وانحصر اللعب في وسط الميدان دون أي خطورة من الجانبين إلى حدود الدقيقة 36 حين نفذ لاعب الترجي بلال بن ساحة ركلة حرة بقوة كاد أن يفتتح بها النتيجة لولا تألق حارس الصفاقسي في حماية مرماه.

وفي الدقيقة 41 طالب الترجي بركلة جزاء بعد تصويبة كوامي بونسو التي اصطدمت في كينجسلي سوكاري لكن الحكم نعيم حسني أمر بمواصلة  اللعب.

وفي الدقيقة 42 أتيحت فرصة ذهبية لياسين الخنيسي لكن تصويبته  اقتنصها أيمن دحمان دون أي صعوبة. 
ووجد النادي الصفاقسي صعوبة كبيرة للخروج من مناطقه وهو ما جعله لا يخلق فرص سانحة للتسجيل ويكتفي بالدفاع.

شوط الحذر 

بعد فترة الاستراحة، دخل الفريقان الميدان بحذر شديد، ومن جديد كان الترجي المبادر بالهجوم بحثا عن الهدف الذي كاد أن يسجله في الدقيقة 55 إلياس الشتي، حين بحث عن مباغتة الحارس أيمن دحمان بتصويبة قوية بعيدة لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل. 

وفي الدقيقة 64 أجرى مدرب الصفاقسي فوزي البنزرتي تغييرين مرة واحدة حيث أقحم إسلام بكير مكان إبراهيما تانديا وكينجسلي إيديو بدلا من زكريا بن شاعة، لكن هذه التغييرات لم تقدم أي جديد في هجوم الصفاقسي. 

وفي الدقيقة 66 طالب بلال بن ساحة بركلة جزاء بعد عرقله من مواطنه إسلام بكير لكن الحكم نعيم حسني طالب بمواصلة اللعب مؤكدا أن لا وجود لمخالفة. 

وفي الدقيقة 80 دفع مدرب الترجي بورقة محمد علي بن حمودة الذي أخذ مكان الجزائري بلال بن ساحة بحثا عن إعطاء نفس جديد للخط الأمامي.

وطغت الحسابات على باقي ردهات المواجهة مما جعل اللعب يصبح عشوائيا. 

وفي الدقيقة 89 قام مدرب الترجي الرياضي بإقحام فاروق الميموني مكان كوامي بونسو والحارس رامي الجريدي مكان معز بن شريفية تحسبا لركلات الترجيح. 

ونفس الشيء بالنسبة للمدرب فوزي البنزرتي الذي أقحم العامري مكان الطرابلسي ووليد القروي مكان إيدوه. 

ركلات الترجيح 

سجل ركلات الترجي محمد علي اليعقوبي، وعبد الرؤوف بن غيث، وياسين الخنيسي وفاروق الميموني، بينما سجل للنادي الصفاقسي أشرف الحباسي، وأيمن الحرزي، وهاني عمامو، ومحمد علي الجويني.

وفي الركلة الخامسة أضاع الليبي حمدو الهوني للترجي حيث تصدت العارضة لتصويبته.

وكان بين أقدام عبد الله العامري ركلة حصول الصفاقسي على أول كأس سوبر في تاريخه لكنه صوب على العارضة لتنتهي السلسلة الأولى بالتعادل.

وفي السلسلة الثانية من ركلات الترجيح سجل لاعب الترجي عبد القادر بدران، وأهدر لاعب الصفاقسي إسلام بكير ليفوز فريق باب سويقة في النهاية بنتيجة 5-4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *