الجولة 18 للبطولة …حوارات من نار في بن قردان وحمام سوسة وحمام الٱنف ورادس وصفاقس والمنستيرشعارها الإنتصار

 

تفتتح اليوم السبت منافسات الجولة 18 للبطولة، وسيكون الترجي صاحب الصدارة (47 نقطة) أمام مواجهة صعبة خارج أرضه ضد اتحاد بن قردان، العنيد فوق ميدانه.

اتحاد بن قردان يحتل المركز السابع (24 نقطة) ويقوده المدرب الجديد رمزي جرمود وسيحاول كبح سرعة الترجيين، لكن لن تكون مهمته سهلة، لا سيما أن المنافس لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

ورغم اتساع الفارق بين الناديين في سباق البطولة، الذي وصل إلى 23 نقطة، تبدو المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويأمل اتحاد بن قردان في دعم التعادل الثمين الذي حققه الأحد الماضي أمام النادي البنزرتي خارج قواعده.

هلال الشابة ـ الاتحاد المنستيري

في لقاء آخر يمثل المنافسة بين الخبرة والطموح، يلتقي الاتحاد المنستيري، الثالث (32 نقطة) ومضيفه هلال الشابة، الثامن (21 نقطة).

وأكد الفرنسي برتران مارشان، في تصريح له أن فريقه قادر على التقدم في الترتيب، إذ يرتفع نسقه من مباراة إلى أخرى، “كما يمتلك لاعبين بإمكانهم الارتقاء نحو الأفضل”.

أما المدير الفني للاتحاد المنستيري الأسعد الشابي، فقد أكد لكووورة أن نتيجة مباراة الشابة ستكون مهمة في صراعه على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا، مشددا في الوقت نفسه على صعوبة المباراة في ظل غياب أجبادو الموقوف مباراتين، وزياد مشموم المصاب.

الملعب التونسي . شبيبة القيروان

تحمل هذه المباراة شعار “التدارك” ففريق باردو وبعد هزيمة الجولة الماضية أمام نجم المتلوي (1ء2) سيبذل كل ما لديه للتدارك بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس.

أما فريق عاصمة الأغالبة فسيكون مطالبا بنتيجة إيجابية، بعد خسارته السبت الماضي فوق ميدانه أمام النجم الساحلي (1.3)، مما تسبب في انحداره للمركز الأخير (12 نقطة).

نادي حمام الأنف . مستقبل سليمان

يدخل نادي حمام الأنف مباراة الغد ضد مستقبل سليمان بقيادة المدرب الجديد شكري الخطوي، بأمل إيقاف سلسلة النتائج السلبية، وآخرها الخسارة 3.0 أمام هلال الشابة، التي أوقفته عند 13 نقطة في المركز 12.

ورغم أن اللقاء سيدور في حمام الأنف فإن المهمة لا تبدو سهلة، بالنظر إلى ما قدمه مستقبل سليمان ضد الترجي في الجولة الماضية، حيث خسر بصعوبة (1.2).

ويحتل مستقبل سليمان المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

صراع القمة والقاع

تستكمل الجولة 18 يوم الأحد المقبل، بمواجهات بين فرق المقدمة، وقاع الجدول.

ويلتقي الصفاقسي، الثاني (35 نقطة) مع مضيفه النادي البنزرتي، صاحب المركز قبل الأخير (12 نقطة) الذي سيقوده المدرب الجديد قيس اليعقوبي.

فريق عاصمة الجنوب الذي تعثر الأحد الماضي في تطاوين بالتعادل 1.1 سيحرص على الخروج بنقاط الفوز، لدعم صراعه على وصافة الترتيب، وتبقى انتفاضة البنزرتي أمرا واردا.

النجم الساحلي الذي صعد في الجولة الماضية للمركز الرابع (29 نقطة) بعد الفوز خارج قواعده على شبيبة القيروان بثلاثية، سيستضيف الأحد المقبل، اتحاد تطاوين، صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

اللقاء الختامي للجولة 18 سيجمع النادي الإفريقي ونجم المتلوي الذي سيحاول تعميق جراح فريق باب الجديد، بعد إضراب لاعبيه، للخروج بنتيجة إيجابية تمكنه من مواصلة عملية الإنقاذ.

ونجح نجم المتلوي في مغادرة المركز الأخير في الجولة الماضية، بالفوز على الملعب التونسي بثنائية ليصبح في المركز11 (13 نقطة ).

وفي المقابل فإن الإفريقي الذي خسر المركز الرابع بعد التعادل سلبيا في المنستير، وتدحرج للمركز الخامس (28 نقطة) سيحرص على التدارك ليبقى ضمن الأندية التي ستراهن على المركزين الثاني والثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *