أئمة معزولون في البرلمان.. عزلهم بطيخ من الإمامة فانتخبهم الشعب نوابا عنه

حصل ائتلاف الكرامة في النتائج التقديرية والأوّلية على ما بين 17 أو 18 مقعد في البرلمان القادم ليكون من بين المفاجئات التي أحدثتها الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأحد 6 أكتوبر 2019.
وتشير النتائج الأولية على حصول ائتلاف الكرامة على مقاعد في دوائر قفصة وصفاقس 1 وصفاقس2 والتي يترأس قائماتها أئمة تم عزلم في السابق عندما كان مفتي الجمهورية الحالي عثمان بطيخ وزيرا للشؤون الدينية.
وترأس قائمة الائتلاف في صفاقس 1 الإمام السابق رضا الجوادي والذي تم عزله من إمامة جامع سيدي اللخمي أثناء فترة عثمان بطيخ وذلك بسبب قيادته لمظاهرة في صفاقس.
كما حصل الإمام المعزول محمد العفّاس أيضا على مقعد عن قائمة صفاقس 2 لائتلاف الكرامة بينما تحصّل أيضا الإمام المعزول سمير ماجدي عن مقعد عن دائرة قفصة.
وينتظر أن يمثّل هؤلاء وغيرهم من نواب ائتلاف الكرامة الشعب في البرلمان وقد يصل أحدهم إلى الحكومة خاصة بعد تصريح سيف الدين مخلوف المنسق العام لائتلاف الكرامة عن استعداد الائتلاف للمشاركة في الحكم.
وحسب النتائج الأولية لشركة سيغما كونساي فإنّ حركة النهضة جاءت في المركز الأوّل بنسبة 17.5 بالمائة ثم حزب قلب تونس ب15.6 ثمّ ائتلاف الكرامة ب6.1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *