سجّلت معتمدية قلعة الأندلس من ولاية أريانة، اليوم الأربعاء، 60 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك من جملة 225 تحاليلا سريعا، أي بنسبة 27 بالمائة من اجمالي التحاليل المنجزة في إطار حملة للتقصي عن الفيروس، نظمتها الإدارة الجهوية للصحة، بالتنسيق مع بلدية المكان ومكونات المجتمع المدني.

وقد انتظمت هذه الحملة، وفق ما ذكره   لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، رئيس بلدية قلعة الأندلس، فتحي بلحاج حمودة، بفضاء روضة الشهداء قرب السوق الأسبوعية بالمدينة.

وأضاف بلحاج حمودة، أن اليوم المفتوح للتقصي عن فيروس “كورونا”، شهد إقبالا هاما من قبل المواطنين من مختلف الشرائح العمرية ، ولاسيما العاملين بعدد من المؤسسات الاقتصادية، حيث تم توزيع بعض الأدوية على الحالات الايجابية بدعم من مؤسسة خاصة لصناعة الأدوية منتصبة بالمنطقة، وفق قوله.

وبخصوص مركز “كوفيد-19” الذي تم إحداثه مؤخرا بالمنطقة لتعزيز التدخلات الطبية لفائدة المصابين بالفيروس، أشار ذات المصدر، إلى أنه يتم حاليا كافة أجهزة الأكسيجين المتوفره به والبالغ عددها 5 أجهزة، لنجدة مرضى “كوفيد-19” بالمنازل أساسا.

ولفت إلى أن ذلك، يتنزل في إطار تعليمات الأطباء والاطار شبه الطبي، الذين يواكبون حالة المصابين في الإبان، ولاسيما الحالات الحرجة منها والتي توزعت، في الآونة الأخيرة، حسب توضيحه، بين مناطق برج يوسف، وبوحنش، وسبالة بن عمار التابعة لمعتمدية سيدي ثابت.