افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان فنون الشارع بقصر هلال

استئنفت يوم الخميس غرة أوت عروض الدورة الثامنة لمهرجان فنون الشارع بقصر هلال بولاية المنستير الذي تنظمه تحت شعار « شوارعنا تحب الفن » جمعية أبولون للثقافة والفنون بقصر هلال بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبلدية قصر هلال وتتواصل إلى غاية 7 أوت الجاري بساحة النافورة بقصر هلال بعد تعديل البرنامج إثر وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، وفق ما أفاد به الهادي بن ذياب مدير المهرجان .

ويواكب الأطفال على الساعة الثامنة مساء عرضا تنشيطيا بعنوان « تلمت الأحباب » مع المسرحي غازي العياشي، والشباب غدا الجمعة 2 أوت عرض رقص شبابي. وبرمجت هيئة المهرجان يوم السبت 3 أوت الجاري سهرة سينمائية مع فلم « فتوي » للمخرج محمود بن محمود، والأحد 4 أوت عرضا موسيقيا مع مجموعة « ميعاد باند ».

وتحتضن ساحة المسرح البلدي بقصر هلال بداية من الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 6 أوت الجاري سيرك باباروني البريطاني في عرض جديد بعنوان « أمازونيا » ثم عرض مسرحية « خدّامة » من إخراج طلال أيوب وإنتاج جمعية أبولون للثقافة والفنون بقصر هلال. وتقدم مجموعة أحباء الشيخ إمام عرضا موسيقيا في ساحة النافورة يوم الأربعاء 7 أوت الجاري، كما تقدم الفنّانة إيمان خياطي يوم الخميس 8 أوت الجاري عرض جاز على أن يختتم المهرجان بعرض موسيقي مع مجموعة مينا النوى وعرض صلام مع حمدي المجدوب.

وكان مهرجان فنون الشارع بقصر هلال افتتح يوم 24 جويلية 2019 بكرنفال أبولون الذي أمنته وحدات الأمن الوطني وسجل مشاركة أكثر من 150 شخصا من بينهم 55 طفلا وطفلة ارتدوا أزياء كرنفالية أنجزها شباب جمعية أبولون للثقافة والفنون ضمن مشروع اتفنن (2018-2019)، كما حضر 30 شابا جزائريا من الفرقة التشريفية النحاسية الهلال من ولاية المْسِيلَة بالجزائر التي قدمت مقطوعة « عبد القادر يا بوعلام » في المقام العلاوي من التراث الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *