الترجي يزيح القلعة الرياضية بعناء .. وبقية الضيوف يتتٱهلون

 

تأهل الترجي، إلى نصف نهائي كأس تونس، اليوم الأربعاء، بعد فوزه القاتل 2ء1 على نظيره القلعة الرياضية من الدرجة الثالثة.

بادر الترجي بالتسجيل في الدقيقة 44 عن طريق محمد علي بن حمودة، قبل أن يعدل القلعة الرياضية عن طريق زياد العلوي في الدقيقة 55.

وعانى الترجي من النقص العددي منذ الدقيقة 59، بعد طرد اللاعب حسين الربيع.

ونجح فريق باب سويقة في خطف هدف التأهل في الدقيقة (90+4) عن طريق الليبي حمدو الهوني.ويذكر آن المباراة كانت نظيفة وترك من خلالها فريق القلعة انطباعات ايجابية على كل المستويات باستقباله لبطل تونس وإفريقيا بعدد ٱن لعب ضده بندية وبشجاعة

أما الصفاقسي كسب ورقة التأهل لنصف النهائي، بفوزه 1.0 على نجم المتلوي، عن طريق كينجسلاي ايدوه في الدقيقة 43 .وحجز هلال الشابة مساء اليوم الأربعاء، مكانه في الدور نصف النهائي لكأس تونس، بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة (4 ء1) على مضيفه اتحاد تطاوين.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، فلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، الذي شهد تقدم تطاوين بالهدف الأول عن طريق مراد الهذلي في الدقيقة 98، قبل أن يتعادل محمد أمين حامية للشابة في الدقيقة 103 من زمن اللقاء.

وحسمت ركلات الترجيح اللقاء لصالح هلال الشابة بنتيجة (4.1)، حيث تألق حارسه علي القلعي الذي تصدى لركلتي جزاء هيثم المحمدي والكوني خليفة.

كما نجح لاعبو الشابة في تسجيل الركلات الأربع التي تم تنفيذها، عن طريق أشرف الزواغي، العمري، أمين مداني ومصالة مرباح.

وبذلك يلتحق هلال الشابة في المربع الذهبي بكل من الاتحاد المنستيري والترجي الرياضي التونسي والنادي الصفاقسي. وفي قصة تأهل الاتحاد المنستيري إلى الدور نصف نهائي لكأس تونس، بعد أن فاز على مضيفه قوافل قفصة (أحد فرق الدرجة الثانية)، بنتيجة (3ء2)، مساء اليوم الإربعاء.

وتقدم الاتحاد المنستيري بثلاثية نظيفة، سجلها محمد المكاري وعلي العمري وإلياس الجلاصي، في الدقائق (56ء69ء87)، على الترتيب.

قبل أن يسجل قوافل قفصة هدفين، الأول في الدقيقة (90) عن طريق يونس مزهود، والثاني في الدقيقة (90+3) عن طريق حازم مبارك.

وبذلك يكون الاتحاد المنستيرمتأهل للمربع الذهبي لمسابقة كأس تونس (كأس المرحوم الحبيب بورقيبة وستجرى قرعة المرربع الذهبي الليلة في برنامج الإربعاء الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *