يلاقي النادي الرياضي الصفاقسي السبت على ملعب الطيب المهيري بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر النادي الافريقي لحساب الجولة الرابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ويطمح النادي الرياضي الصفاقسي صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط الى تحقيق انتصاره الأول في المرحلة الثانية للبطولة والعودة من بعيد الى سباق المراهنة على اللقب بعد انهزامه في اللقاء الأول أمام المتصدر الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2 – 1 و تعادله في مناسبتين متتاليتين أمام النجم الرياضي الساحلي 1 – 1 و أمام اتحاد بنقردان 0 – 0.

وينتظر أن يعوّل المدرب نبيل الكوكي على تشكيلة هجومية يقودها الثنائي فراس شواط وأيمن الحرزي تزامنا مع الحرص على كسب معركة وسط الميدان.

وسيسعى فريق عاصمة الجنوب الى استغلال جميع الفرص المتاحة في اللقاء وتحويلها الى أهداف، سواء كان ذلك عبر البناء الهجومي المنسق أو المتأتية من كرات ثابتة.

ويعرف زملاء ايمن الحرزي ان التفويت في الفوز يعني الخروج منطقيا من دائرة المراهنة على احد المركزين المؤهلين لمسابقة رابطة الابطال .

وفي المقابل سيكون النادي الافريقي صاحب المركز الثالث بـ 7 نقاط أمام حتمية الانتصار وانتظار تعثر الترجي الرياضي التونسي و الاتحاد الرياضي المنستيري من أجل تثبيت موقعه بصفة مبكرة في أحد المركزين الأوليين المؤهلين الى مسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية.

وسيحاول أبناء المدرب منتصر الوحيشي استعمال سلاح المرتدات لمباغتة المنافس الذي سيكون والعودة الى باب الجديد بالنقاط الثلاث التي من شأنها أن تبعث الثقة في نفوس اللاعبيين والأحباء بعد النتيجة المخيبة نسبيا في لقاء ال”دربي” الذي انتهى بالتعادل السلبي وشهد اضاعة اللاعب شهاب العبيدي لضربة جزاء كانت ستضع النادي الافريقي في صداراة الترتيب.

وسيبحث الخط الأمامي للأحمر والأبيض عن فرض نفسه في اللقاء وتفادي الضعف الهجومي، حيث لم يسجل الفريق سوى هدف وحيد في مرحلة التتويج كان من امضاء نادر الغندري في لقاء الجولة الثانية أمام اتحاد بنقردان، وهو اللقاء الوحيد الذي فاز فيه النادي الافريقي في المرحلة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بنتيجة 1 – 0، مقابل هزيمة بنتيجة 1 – 0 أمام الاتحاد الرياضي المنستيري في الجولة الافتتاحية وتعادل سلبي أمام الترجي الرياضي التونسي في الجولة الماضية.

وسيدير المباراة الحكم هيثم القصعي.