العيوني يقود تونس للفوز على موريتانيا 0.1

فاز المنتخب التونسي مساء الجمعة، وديا على نظيره الموريتاني بهدف دون رد سجله اللاعب الجديد لنسور قرطاج عمر العيوني في الدقيقة 78.

المدرب الجديد للمنتخب التونسي منذر الكبيّر اعتمد على تشكيلة سجلت الظهور الأول للاعب هامبورج الألماني جيريمي دوزياك الذي قدم مردودًا مشجعًا.

وشهد الشوط الأول سيطرة نسبية لنسور قرطاج الذين بحثوا عن التهديف من البداية، وأتيحت لهم أول فرصة في الدقيقة الثامنة عن طريق يوسف المساكني لكن تصويبته لم تكن بالقوة اللازمة فتصدى لها الحارس الموريتاني ناموري.

هذه الفرصة رد عليها دياكيتي في الدقيقة العاشرة لكن كرة الأخير اقتنصها الحارس فاروق بن مصطفى، ومن جديد تتاح للمساكني فرصة للتهديف لكنه أضاعها بسبب التباطؤ في التصويب .

وفي الدقيقة 26 صوب نعيم السليتي كرة مرت بجانب مرمى الحارس ناموري، وفي الدقيقة 38 قام محمد دراجر بمجهود فردي وزع على إثره كرة ذهبية لياسين الخنيسي لكن كرة الأخير مرت فوق المرمى بعد تدخل الحارس.مع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب تونس عددا من التغييرات حيث أقحم كل من أحمد خليل وبلال السعيداني وسليم الخليفي وحمزة رفيعة وعمر العيوني، ما أعطى روحًا جديدة للمنتخب التونسي الذي كاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 47 عن طريق نعيم السليتي الذي وجد نفسه وجهًا لوجه مع الحارس الموريتاني.

كما أضاع يوسف المساكني في الدقيقة 52 من جديد فرصة التهديف، وفي الدقيقة 58 تصدى الحارس الموريتاني لتصويبة محمد دراجر وفي الدقيقة 76 بعد أن أضاع المساكني هدفا جديدا تمكن اللاعب عمر العيوني في أول ظهور له مع المنتخب الوطني من تسجيل هدف التفوق في الدقيقة 78 بعد إمداد ذكي من محمد دراجر والذي وضعه وجها لوجه مع الحارس الموريتاني (1 – 0).

المنتخب الموريتاني حاول الرد وكاد أن يحقق التعديل في الدقيقة 87 عن طريق سيديكو الذي صوّب بقوة لكن الحارس بن مصطفى أعاد الكرة أمام دياكيتي ليبعدها الدفاع، وتنتهي المباراة بفوز نسور قرطاج الذين تنتظرهم مباراة ودية مهمة في فرنسا يوم الثلاثاء المقبل ضد منتخبلكوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *