المجتمع المدني بقفصة يطالب باعادة تنشيط الرحلات الجوية بمطار قفصة القصر الدولي .

طالب عدد من الناشطين في المجتمع المدني بولاية قفصة خلال الحوار الجهوي حول قطاع النقل، باعادة تنشيط الرحلات الجوية بمطار قفصة- القصر الدولي والذي كان من المنتظر استئنافها منذ فترة.
كما دعوا خلال هذه الاستشارة التي اشرف على اشغالها، وزير المالية، رضا شلغوم وبحضور ممثلين عن الادارات الجهوية والاتحاد الجهوي للشغل والمهنيين ومكونات المجتمع المدني، الى اعادة تشغيل الخط الحديدي رقم 13 الرابط بين ولاية قفصة وصفاقس وتونس العاصمة وإخراج محطتي النقل البري لسيارات « اللواج » والنقل بين المدن خارج مركز المدينة باعتبارها تسببت في اختناق مروري كبير بمدينة قفصة.
واعتبر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، محمد الصغير الميراوي، ان هذه الاستشارة الجهوية حول قطاع النقل بالجهة، فرصة لتقييم الوضعية الحالية وضبط خطة استراتيجية لتحسين النقل الحديدي داعيا إلى ضرورة الاعتناء بالبنية التحتية للطرقات بقفصة.
و أبرز وزير المالية، رضا شلغوم بالمناسبة اهمية الاستشارة الجهوية حول قطاع النقل بقفصة « باعتبار ان هذا القطاع استراتيجي يهم مختلف شرائح المجتمع والمؤسسات ويضطلع بدور كبير في دعم القدرة التنافسية للمؤسسة ».
وأضاف شلغوم في تصريح اعلامي عقب التظاهرة، انه بات من الضروري « ان يحظى قطاع النقل بانطلاقة جديدة وان الاستماع إلى مشاكل المتدخلين في هذا الحوار الجهوي يندرج في اطار هذا التوجه باعتبار ان كل المقترحات والتوصيات سيتم رفعها في شكل تقرير على المصالح المركزية المعنية.
وبخصوص مشكل النقل الحديدي، ذكر الوزير انه تم اقتناء 20 عربة جديدة وعربات لنقل الفسفاط إضافة إلى تخصيص 32 مليون دينار لإصلاح السكة الحديدية لقطارات الخط رقم 15 والتي تضررت بسبب الفياضانات مع العمل على إعادة الخط رقم 13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *