سجلت ولاية المهدية، اليوم الخميس، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس “كورونا” المستجد منذ بداية الجائحة، وذلك بعد أن اظهرت نتائج التحاليل المخبرية 168 إصابة جديدة، توزعت، حسب الدوائر الصحية، إلى 57 بالمهدية، و47 بالجم، و40 بسيدي علوان، إلى جانب 19 بالسواسي، وإصابتين (02) بكل من الشابة، وقصور الساف، وإصابة واحدة بملولش.

   وأظهرت النتائج، وفق النشرة اليومية للإدارة الجهوية للصحة، وفاة مصابين اثنين الأول أصيل معتمدية الجم عن عمر يناهز 73 سنة، والثاني من معتمدية السواسي ويبلغ من العمر 84 عاما.

   وباحتساب الحصيلة الجديدة، يرتفع إجمالي الإصابات بالجهة، منذ بداية انتشار الوباء بالبلاد، إلى 4340 إصابة منها 105 وفيات، و3041 حالة شفاء، و1194 حالة نشطة (حاملة للفيروس).

   يشار إلى أن الفرق الطبية المكلفة بمتابعة فيروس “كورونا” بولاية المهدية قد انطلقت، منذ أول أمس الثلاثاء، في إجراءالاختبارات السريعة في 5 معتمديات هي المهدية، ورجيش، وسيدي علوان، وبومرداس، والسواسي.

   وينتظر، وفق تصريح مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، سمير لحول، امس الأربعاء لـ”وات”، أن تتواصل العملية بنفس المعتمديات أسبوعين متتاليين.

   وحذّر لحول، في ذات السياق، من امكانية ارتفاع وتيرة العدوى بالجهة، لا سيما بعدما أظهرت الاختبارات الآنف ذكرها نسبا مرتفعة من الإصابات بلغت في بعض المناطق 50 بالمائة