انهزم الصفاقسي مساء اليوم الأحد، على ملعب سامسون سياسيا في نيجيريا، أمام مضيفه باييلسا يونايتد بهدف دون رد، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكٱس الكاف

ودخل الصفاقسي اللقاء جيدا، وطالب في الدقيقة 13 بركلة جزاء، بعد سقوط أمين الحمراني، لكن الحكم الرواندي سامويل ويكندي أمر بمواصلة اللعب.

وخلال ربع الساعة الثاني، أخذ باييلسا يونايتد بزمام الأمور، وخلق عديد الفرص الخطيرة، وكان قريبا من افتتاح النتيجة لولا تألق الحارس، محمد الهادي قعلول.

وفي الدقيقة 45+3، أضاع فراس شواط فرصة افتتاح النتيجة، عندما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس، دجو تشيبو، الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا.

وفي الشوط الثاني، حاول الصفاقسي مباغتة منافسه عن طريق أشرف الحباسي، في الدقيقة 54، لكن الحارس تشيبو أنقذ فريقه، وأخرج الكرة إلى الركنية، التي كاد أن يأتي على إثرها هدف، بعدما نفذها أيمن الحرزي في اتجاه فرس شواط، لكن الأخير لم يعرف كيف يتعامل مع الكرة أمام شباك شبه خالية.

وتحولت الكرة مباشرةً إلى هجمة مرتدة للفريق النيجيري، في الدقيقة 56، استغلها زيكالا توبين على الوجه الأكمل، بعد تخطيه لحسام دقدوق، ليسكن الكرة في شباك قعلول.

وأشرك المدير الفني للصفاقسي، الإيطالى جيوفاني سوليناس، في الدقيقة 66، الليبي محمد صولة مكان الحباسي، ومحمد بن علي بدلا من الزموري، وفارس ناجي في محل عبد الله العمري.

وكاد الفريق التونسي أن يعدل النتيجة، عن طريق محمد صولة، لكن تصويبته الرأسية مرت فوق المرمى، في الدقيقة 67.

كما أضاع علاء غرام، في الدقيقة 69، فرصة التعديل بأعجوبة.

وخسر الصفاقسي في الدقائق الأخيرة جهود المهاجم، فراس شواط، بسبب الإصابة، حيث دخل مكانه هارون بن عامر، قبل أن تنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (1.0).