انطلاق الدورة الثانية من تظاهرة « مصيف الكتاب » بسيدي بوزيد

 

انطلقت يوم الثلاثاء  4 أوت بساحة محمد البوعزيزي، الدورة الثانية من تظاهرة « مصيف الكتاب »، من خلال عرض تنشيطي ترفيهي لمجموعة « التاكسي الثقافي » وفقرة مواهب وتحدي لجمعية أصدقاء وأولياء المعاقين بسيدي بوزيد ومسابقات وألعاب وحصص مطالعة حرة.
وتهدف هذه التظاهرة بالأساس، الى التعريف بالكتاب ونشر ثقافة المطالعة لدى الناشئة بالخصوص وتقريب الكتاب من القارئ في مختلف الاماكن، حسب ما أكده سامي براهمي، مدير المكتبة الجهوية.
كما يتضمن برنامج الدورة التي تختتم يوم 14 أوت الجاري، العديد من العروض التنشيطية والمسرحية والورشات والمسابقات، من ذلك يوم 5 اوت عرض ل »حمة شو » لجمعية احلام الطفولة بسبيطلة ومسابقة « الحكواتي الصغير » وورشات خاصة بتصميم كتاب ثلاثي الأبعاد وورشة « صورة وقصة » وورشة « بالألوان نحيا » وورشة « الحكاية » بأحد المنتزهات الخاصة بالرقاب.
كما ينتظم يوم 6 أوت معرض للكتاب بساحة البوعزيزي ومداخلة للهلال الأحمر حول فيروس كورونا وعدد من الورشات الخاصة بالمسرح والعائلة والكتاب والرسم وفن العرائس، إلى جانب عرض « مسرحية القصة ».
ويتضمن البرنامج أيضا تنشيط ومباريات ثقافية وورشة الألعاب الشعبية بمنتزه المزونة، يوم 10 أوت ومعرض للكتاب وورشات وفقرات تنشيطية وعرض للحكواتي وفقرة خاصة بالطفل المبدع بحي الياسمين بسيدي بوزيد، يوم 11 اوت.
وتختتم الدورة يوم 14 أوت 2020، بالمكتبة الجهوية بسيدي بوزيد، من خلال فقرات موسيقية وتكريم أوفى المطالعين والفائز في المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والشباب والناشئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *