برشلونة من دون ميسي يصطدم بفالنسيا في مهمة صعبة بالدوري الإسباني

يواجه ألبرت سيلاديس المدرب الجديد لفالنسيا مهمة نارية عندما يحل فريقه ضيفا على برشلونة في ملعب كامب نو غدا السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وجرى تعيين سيلاديس مدربا لفالنسيا الأربعاء بعد إقالة مارسيلينو غارسيا تورال.
ويدرك سيلاديس لاعب الوسط السابق لبرشلونة وريـال مدريد والذي سبق له تدريب المنتخب الإسباني للشباب تحت 21 عاما، أن ضربة البداية مع فريقه الجديد ستكون غاية في الصعوبة. ودخل مارسيلينو في خلافات مع إدارة فالنسيا بشأن نشاط الفريق في سوق الانتقالات الصيفية. وحقق مارسيلينو مسيرة رائعة مع فالنسيا، حيث قاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والفوز على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا. وقال سيلاديس: «بصرف النظر عن الوضع الراهن فإن فالنسيا دائما، بمثابة ثور، هائل، عملاق». وأضاف: «سنحاول العمل بأفضل طريقة ممكنة، لا أهاب أي شيء، أدرك أن الطموحات مرتفعة وأدرك المخاوف، لم أحظ بتجربة هائلة من قبل على مستوى الأندية».
ويحتل برشلونة المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني فيما يأتي فالنسيا في المركز العاشر، علما بأن كلاهما استهل الموسم بفوز وتعادل وهزيمة في أول ثلاث مباريات. ويستمر غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة. وقال ميسي الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق (السمانة) لصحيفة «داريو سبورت» الكاتالونية: «لن أتمكن من المشاركة أمام فالنسيا، وسنرى إذا كنت أستطيع المشاركة أمام بوروسيا دورتموند أو غرناطة، لكن ليس هناك موعد محدد لعودتي».
ويواجه المتصدر أتلتيكو مدريد مهمة صعبة أمام مضيفه ريـال سوسيداد القوي غدا السبت. ويعد أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات من الموسم الحالي للدوري الإسباني. وأبرم أتلتيكو عدة صفقات نارية هذا الصيف، ومن بينها كيران تريبير الذي تأقلم سريعا مع الفريق. ولعب تريبير الظهير الأيمن السابق لتوتنهام الإنجليزي دورا مهما في النجاح المبكر لفريقه الجديد. وقال تريبير: «الجانب الدفاعي، أشعر بأن سيميوني سيطورني كثيرا في هذا الشق». وأضاف: «لقد تعلمت الكثير بالفعل بعد قضاء شهرين هنا، إنه مدرب رائع للعمل معه».
ويلتقي ريـال مدريد غدا السبت مع ضيفه ليفانتي أملا في العودة سريعا للمسار الصحيح بعد التعادل في آخر مباراتين عقب الفوز في الجولة الأولى على ملعب سيلتا فيغو. ويأمل النجم البلجيكي الجديد إدين هازارد أن يسجل مشاركته الأولى مع الفريق في الدوري الإسباني بعد تعافيه من إصابة في الأوتار. كما من المتوقع مشاركة لوكا يوفيتش وخاميس رودريغيز أمام ليفانتي.
وأصبح لاعب الوسط لوكا مودريتش آخر المنضمين لقائمة الإصابات في ريـال مدريد بعد تعرضه لمشكلة في الفخذ ستحرمه من مواجهة بملعب باريس سان جيرمان في افتتاح مشوار ناديه بدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل. ولم يتدرب اللاعب الفائز بالكرة الذهبية في 2018 مع ريـال أمس الخميس عقب عودته من التزامات دولية مع منتخب كرواتيا وقال النادي في بيان إنه أصيب في الفخذ الأيمن دون تحديد مدة الغياب.
وتنطلق المرحلة الرابعة للدوري الإسباني اليوم الجمعة بمباراة ريـال مايوركا مع أتلتيك بيلباو. ويلتقي ليغانيس مع فياريـال غدا السبت، فيما تقام باقي المباريات يوم الأحد حيث يلتقي إيبار مع إسبانيول وألافيس مع إشبيلية وسيلتا فيغو مع غرناطة وبلد الوليد مع أوساسونا وريـال بيتيس مع خيتافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *