برمجة 110741 نشاط ديني في شهر رمضان المعظّم

أعدت وزارة الشؤون الدّينية، بمناسبة شهر رمضان المعظّم 1440هـ/2019، 110741 نشاطا دينيا متنوعا، تتوزع بين الدروس والمحاضرات والمسابقات والإملاءات والنّدوات والأختام القرآنية والأختام الحديثيـة والمسامرات وغيرها، وذلك في كل الولايات.
وتهدف هذه الأنشطة، وفق بلاغ للوزارة، إلى تكريس القيم الإسلامية السّـمحة ومزيد نشرها في المجتمع وربطها بشهر رمضان الكريم وخلق جو من الروحانيات والألفة والتحابب والتراحم.
ولنفس المناسبة، برمجت الوزارة يوما دراسيا بالتعاون مع المعهد الأعلى للشريعة يوم 2 ماي 2019 حول « الصوم بين الفقه والعلم »، واحتفالية بجامع الزيتونة المعمور حول ختم القرآن الكريم يوم ( 03 ماي 2019) ومسامرة رمضان الكبرى (01 جوان 2019 )، إضافة إلى إعداد إمساكيتي رمضان للمدن التونسية وللمدن الأجنبيـّة وإعداد مطويتيــن خاصّتيــن بالصّــــوم تحت عنــوان « من فتاوى الصوم » و »رمضان شهر تجديد الإيمان ».
من جهة أخرى وفي إطار تشجيع الناشئة على حفظ القرآن الكريم تنظم الوزارة مسابقة للأطفال التلاميذ بالكتاتيب تتلاءم وسنهم ستتوج وطنيا.
كما تشرف الوزارة على اختتام الــدّورة 51 للمسابقة الوطنية للقرآن الكريم الّتي تنظّمها الرابطة الوطنية للقرآن الكريم.وتواصلا مع الجالية التونسيــة في المهجر، ستوفد الوزارة إلى بعض البلدان الأوروبية ثلة من الأساتذة المتخصّصين والوعاظ والأئمة لتقديم دروس ولإمامة التراويح والالتقاء مع الجالية التونسية والتحاور معهم والإجابة عن استفساراتهم الدينية.
وأعدّت الوزارة بالتعاون مع مؤسّستـي التلفزة التونسيــّـة والإذاعة التونسيـّـة بعض البرامج الدينية المتلائمة مع هذه المناسبة .
وتأمل وزارة الشؤون الدّينية أن يكون محتوى هذه الأنشطة بما فيها من قيم سمحة، مجسدة في الحياة اليومية والمعاملات وتعود بالنفع على الجميع، وفق نفس البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *