بسبب التقلبات الجوية: الجزائر ترفع مستوى التحذير إلى “برتقالي”

شهدت العاصمة الجزائرية، يوم امس الخميس تهاطل كميات هامة من الامطار تسببت في ارتفاع منسوب المياه بالطرقات والشوارع وتشكل سيول جارفة اجتاحت عددا من شوارعها وغمرت المنازل والمحلات التجارية.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019 بأن السيول التي تشكلت بفعل غزارة الأمطار منذ الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس، شلت حركة المرور وجرفت السيارات وأحدثت ذعرا لدى السكان، وخصوصا في بلديات بئر مراد رايس، حيدرة، بن عكنون، جسر قسنطينة.

واضافت أن عناصر الحماية المدنية تمكنوا من إنقاذ فتاة في الجزائر العاصمة بعدما غمرت السيول الجارفة سيارتها .

وابرزت ان مصلحة الأرصاد الجوية رفع مستوى التحذير إلى “برتقالي”، محذرة من أمطار رعدية مصحوبة بتساقط البرد وبرياح قوية في كل من ولايات غليزان، الشلف، عين الدفلى، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، المسيلة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، تيارت، تسمسيلت، الأغواط، الجلفة وبرج بوعريريج.

ووجهت مصالح الحماية المدنية نداءها للمواطنين في ظل استمرار التقلبات الجوية التي تشهدها ولايات وسط البلاد، بالابتعاد عن حواف الوديان لتجنب خطر الغرق والانجراف.

إلى ذلك، توقعت مديرية الأرصاد الجوية الجزائرية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس مغيما وممطرا فوق كل من الواجهة المتوسطية، والشمال الغربي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *