تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تأشيرات السفر بالاعتماد على وثائق مفتعلة

أفادت وزارة الداخليّة بأنّ الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية تمكّنت، اليوم الثلاثاء، من إيقاف شخصين من عناصر شبكة إجرامية تنشط في مجال التوسّط للراغبين في الهجرة إلى أوروبا قصد الحصول على تأشيرات سفر بالاعتماد على وثائق مفتعلة مقابل مبالغ مالية.
وبيّنت الوزارة، في بلاغ لها، أنّ هذه الشبكة يتزعّمها شخص من متساكني جهة مساكن (مزدوج الجنسية، عمره 40 سنة ومحل تفتيش دولي وصادرة في شأنه بطاقة جلب دولية من أجل « ترويج المخدرات »)، وذلك بالتنسيق مع أحد الأشخاص بالخارج.
كما أشارت إلى أنّ الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية، التي تعهّدت بالبحث في الموضوع، وبعد إجراء جملة من التحريات بناء على معلومات توفّرت لها، تمكنت من إيقاف الشخصين المذكورين (شقيقين سنهما 21 و25 سنة)، مضيفة أنّه بتفتيش منزلهما، بعد مراجعة النيابة العمومية، أمكن العثور على مبلغ مالي قدره 339 ألفا و215 دينارا.
وأكّدت أنّهما اعترفا بتسلّمهما للمبلغ المذكور من زعيم الشبكة، كما اعترفا بتسلّمهما لمبالغ مماثلة من المعني في مناسبات سابقة، مشيرة إلى أنّه تمّ الإذن، بعد مراجعة النيابة العمومية، بالاحتفاظ بهما ومواصلة الأبحاث قصد ضبط بقية الأطراف، وأيضا بتأمين المبلغ المالي بالخزينة العامة للبلاد التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *