تونس والسعودية توقعان اتفاقيات تعاون لدعم التبادل التجاري والاستثماري

وقعت تونس والسعودية عددا من اتفاقيات التعاون تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري وذلك على هامش أشغال اللجنة المشتركة التونسية السعودية في دورتها العاشرة التي انعقدت يومي 27 و28 أفريل 2019 بالرياض.
كما تم ابرام اتفاقيات تدعم القطاع الخاص في البلدين لوضع خارطة طريق تساعد على الزيادة في حجم الاستثمارات البينية خصوصا في قطاعات الصناعات الصيدلية والصناعات الغذائية والتعدين والعمل على إرساء شراكات في الغرض فضلا عن اتفاقية في مجال الإسكان والتعمير، وفق بلاغ صادر الاثنين عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.
ومثلت اجتماعات اللجنة المشتركة التونسية السعودية المنتظمة باشراف وزيري التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري ووزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، مناسبة تم خلالها التباحث حول جملة من المحاور الهامة ذات العلاقة بمزيد دفع التعاون الثنائي في عديد المجالات وخاصة منها المجال الاقتصادي وتطوير الاستثمارات والتبادل التجاري والتعاون المالي والفني.
كما تدارس المشاركون من البلدين، إمكانيات تعزيز التعاون والشراكة في قطاعات الطاقة والإسكان والتجهيز وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي والصناعة والثقافة والإعلام والبيئة والعدل..
وشدد الوزيران على توفر آفاق واعدة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي إلى مستويات أرفع خاصة في ضوء الإرادة السياسية التي تحدو الجانبين وتجسيما للتوصيات المنبثقة خلال الزيارات الرسمية المتبادلة لاسيما زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مؤخرا إلى تونس.
وعلى هامش الاجتماع، التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، وزير المالية السعودي محمد الجدعان ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار، إبراهيم بن عبد الرحمان العصر وكذلك نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، خالد بن سلمان الحضيري، وفق ذات البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *