جلسة مساءلة وزير الداخلية: مورو يسحب الكلمة من ياسين العياري

سحب النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو، اليوم الجمعة 14 جوان 2019، الكلمة من النائب ياسين العياري بسبب عدم التزام هذا الأخير بجدول أعمال الجلسة العامة.

وقاطع مورو مداخلة العياري، خلال الجلسة العامة المخصّصة اليوم لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير الداخلية هشام الفراتي، متوجّها له بالقول “لدينا جلسة مساءلة للوزير وليس جلسة محاسبة لسياسة الوزارة.. والسؤال يتطلّب تعقيبا من الوزير وهو ما لن يتمكّن منه”.

وتابع رئيس الجلسة، بعد إصرار العياري على أنّه شارف على إنهاء أسئلته، “ليس لديك الحق في المتابعة.. أسحب منك الكلمة وأطالبك بالتوقف عن توجيه أسئلة لا يتضمنها جدول أعمال الجلسة”.

وردّ مرور على ياسين العياري، بعد توصيف قرار سحب الكلمة بـ”التعسفي” وتمسّكه بطرح سؤال أخير، قائلا “أسحب منك الكلمة وصف قراري كما تريد.. طلبت منك ان تحترمني وان تحترم نفسك وان تتوقف من تلقاء نفسك.. ولكن الآن سأسحب منك الكلمة ولن أدعك تواصل”.

يُشار إلى أن من بين النقاط التي اثارها العياري خلال مداخلته حديثه عن اختراقات وشقوق بوزارة الداخلية من ذلك شق قال انه يتبع كمال لطيّف وشقوق لأطراف أخرى، واصفا الملف بـ”الخطير” متسائلا “ما معنى ألاّ تستطيع الداخلية حماية نفسها من الداخلية؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *