جمعية تبلبو الرياضية :فريق يستحق الإنتشال من براثن سنوات النسيان

جمعية تبلبو الرياضية من أقدم فرق ولاية قابس حيث تأسس سنة 1976.
فريق كان يوما الوحيد الذي يمثل ولاية كاملة في القسم الثاني (الوطني ب) و على مشارف الصعود للقسم الأول في الثمانينات.
الفريق الذي كان أول فريق في تونس من الهواة يصل للربع النهائي في كأس تونس سنة 1996 و كاد أن يحقق الوصول للنصف النهائي لولا الهزيمة خارج الدينار بضربات الجزاء.
الفريق الوحيد الذي حقق لقب وطني في صنف المدارس وهو لقب كأس تونس و عن جدارة مع الهزيمة ظلما في نصف نهائي كأس دليس دانون .
فريق لاعبوه تألقوا في الرابطة الأولى بزي الملعب القابسي في أواخر الثمانينات ومنهم الهداف الأنيق عبد الرزاق عبدالله و الظهير الايسر المنجي العبيدي الذين أبدعوا و تركوا بصمة تظل حية في الزمن الجميل .
الفريق الذي أنجب هداف الرابطة الثانية على كرير بزي مستقبل قابس في العشرية قبل الأخيرة و الساسي القابسي بزي الملعب القابسي و معه محمد نادر مجيد و غيرهم.
الفريق الذي تميز بالتكوين مع تأسيس فريق نسائي في كرة القدم و سريعا ما اصبح في الرابطة الأولى لكرة القدم النسائية و ينافس على الألقاب و يكون وصيف البطل و تحصل على العديد و العديد من الألقاب الجهوية و التكريمات .
هذا كله بإمكانيات أقل من المحدودة لا تشجيعات و لا موارد و لا إلتفاتة حقيقية فقط بمجهودات شخصية من اطراف قليلة و قليلة جدا لا تملك شيئا تملك فقط حب الجهة و عراقة النادي الذي فيه عدد مهول من المجازين و المجازات .
إلى متى هذا النكران و إلى متى البقاء في عنق الزجاجة التعيسة و المظالم التي لا تحصي لناد من المفروض أن يكون في مكان أكبر يليق به .
هل سيتغير شيء في المستقبل أم الحال سيبقى كما هو .
رسالة موجهة لجميع المهتمين بالرياضة في تبلبو و قابس و تونس.
و كم من لاعب و مدرب كان إشعاعه على المستوى الجهوي و الوطني من جمعية تبلبو الرياضية و منهم مثلا البشير الفزاني و رؤوف المرزوقي و غيرهم …

صالح محرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *