حجاج بريطانيون يصلون إلى السعودية بدراجاتهم

وصل 8 حجاج بريطانيين إلى المدينة المنورة، بعد رحلة عبر الدراجات استغرقت شهرين، مروا فيها خلال 17 دولة، وذلك لأداء فريضة الحج.

وقال القنصل البريطاني لدى السعودية، سيف أشر، لـ«الشرق الأوسط» إن الحجاج البريطانيين «تلقوا ترحيباً حاراً في المدينة المنورة، بفضل الجهود الكريمة والدعم من هيئة تنمية المدينة المنورة، ومجموعة راكبي الدراجات في طيبة. نتمنى لهم التوفيق وهم يشرعون الآن في الحج».

من ناحيته، قال الحاج البريطاني جنيد أفضال بجيلي، أحد الحجاج الثمانية، لـ«الشرق الأوسط»: «بدأت رحلتنا من المملكة المتحدة على الدراجة في السابع من يونيو (حزيران) الماضي»، مشيراً إلى أن رحلتهم شهدت كثيراً من المغامرات.

وأضاف بجيلي: «واجهتنا كثير من التحديات ونحن نقود الدراجات طوال فترة عبورنا عدداً من الدول حتى نصل إلى السعودية، وأولها أننا تركنا خلفنا أسرنا وأطفالنا وزوجاتنا وأمهاتنا، على مدى أيام هذه الرحلة الطويلة على الدراجات، تضاف إليها 3 أسابيع أخرى في السعودية».

وأكد بجيلي أن هذه التجربة تعد المرة الأولى على الإطلاق التي ينطلق فيها حجاج بريطانيون على دراجات، ويبلغ عددهم 8 حجاج، وهي تفتح آفاقاً جديدة لركوب الدراجات على طول الطريق من لندن إلى المدينة المنورة على مسافة 4 آلاف ميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *