دوري أبطال افريقيا: الترجي يقصي أليكت التشادي ويتأهل لدور المجموعات

تأهل الترجي الرياضي التونسي للمرة 13 في تاريخه لدور المجموعات من دوري أبطال افريقيا عقب فوزه على إليكت سبور التشادي بهدفين لهدف.
وعانى الترجي كثيرا قبل حسم ورقة التأهل حيث افتتح الفريق التشادي التسجيل منذ الدقيقة 36 عن طريق حسن ابراهيم ليصبح الترجي مطالب بتسجيل هدفين ليضمن التأهل باعتبار أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل هدف لهدف.
الترجي عجز عن التعديل في الشوط الأول ليلعب في الشوط الثاني ضد الوقت والنتيجة وضد سوء الحظ حيث أضاع لاعبوه فرص عديدة خاصة كرة بن رمضان التي ارتطمت بالقائم قبل أن يهتدي ابراهيما واتارا للتسجيل في الدقيقة 61 ثم تكفل الجزائري عبد الرؤوف بن غيث بتسجيل هدف التأهل في الدقيقة 82.
تأهل الترجي لم يكن بالسهولة المنتظرة فقد عانى الفريق غياب التركيز ومن استسهال لاعبيه للمنافس وخاصة من الإصابات التي جعلت الإطار الفني يقوم بتغييرات اضطرارية. فمنذ الدقيقة 17 تعرض متوسط الميدان بلال بن ساحة للإصابة ليغادر وينزل مكانه محمد علي بن رمضان. وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات يتعرض شمس الدين الذوادي بدوره لإصابة عضلية حتمت عليه ترك مكانه لمحمد علي اليعقوبي. إصابات بعثرت أوراق الإطار الفني وحرمته من القيام بالتغييرات التكتيكية اللازمة لفك شفرات دفاع الفريق التشادي الذي صمد لشوط ثم 15 دقيقة في الشوط الثاني قبل أن ينهار ويقبل هدفين كانا كفيلين بتأهل الترجي لدور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *