رئيس الجمهورية يغادر أرض الوطن في إتّجاه مدينة شرم الشيخ المصريّة ثمّ مدينة جنيف السويسريّة

غادر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أرض الوطن اليوم السبت 23 فيفري 2019 في إتّجاه مدينة شرم الشيخ المصريّة ثمّ مدينة جنيف السويسريّة، للمشاركة غدًا الأحد في افتتاح أشغال القمة العربية الأوروبية الأولى.

هذا و سيلتقي رئيس الدولة بهذه المناسبة، بعدد من القادة ورؤساء الوفود المشاركة كما يُلقي خلال الجلسة العامة الأولى للقمة كلمة تتضمن مرئيات تونس حول سبل تعزيز التعاون والحوار العربي الأوروبي ومواقفها إزاء أبرز القضايا المطروحة.

وسيتمّ التداول خلال هذه القمة حول آفاق التعاون الاستراتيجي بين الجانب الأوروبي والعربي والتحديات المشتركة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة، إلى جانب مواضيع تتعلق بحقوق الإنسان وتمكين المرأة والتنمية المستدامة والتغييرات المناخية والتعاون الاقتصادي، إضافة إلى المسائل السياسية والتطورات الجارية في المنطقة ومنها بالخصوص القضية الفلسطينية والأزمات في كلّ من سوريا وليبيا واليمن.

هذا و ستحول رئيس الجمهورية  يوم الاثنين 25 فيفري 2019  إثر قمة شرم الشيخ، إلى مدينة جنيف للمشاركة في الجزء رفيع المستوى من الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان.

وسيُلقي رئيس الدولة كلمة، يبرز فيها الخطوات التي قطعتها تونس في مجال ترسيخ الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وتكريس المساواة والقضاء على جميع أشكال التمييز.

ويُعْنَى مجلس حقوق الانسان المتكوّن من 47 دولة عضو بالنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها في كافة دول العالم. وتضطلع بلادنا، بعضويته لمدة ثلاث سنوات من 2017 إلى 2019 بعد أن تم انتخابها في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ 189 من جملة 193 صوتا.

ويُجري رئيس الجمهورية، بالمناسبة، سلسلة من اللقاءات الثنائية خاصة مع الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان والمدير العام للمنظمة الدولية لحماية الملكية الفكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *