رقم مرشح للارتفاع.. 18 لاعب جزائري يغزون البطولة التونسية

ستشهد بطولة الرابطة المحترفة الأولى موسم 2019-2020 تواجد عدد قياسي من اللاعبينالجزائريين بعد أن قامت 7 أندية بالتعاقد مع 18 لاعبا بالتمام والكمال مستفيدة من القانون الذي يعتبر لاعب شمال افريقيا محلي. 
النصيب الأكبر كان لاتحاد تطاوين الذي قام بانتداب 5 لاعبين هم مهاجم جمعية وهران والمنتخب الأولمبي مولاي عبد العزيز عبد القادر ومتوسط الميدان هيثم غريب والجناح يوسف العيدودي والمهاجم الشاب الجيلالي بن شنان والظهير الأيسر محمد صبري بن ابراهيم القادم من مولوديةالجزائر.
الترجي عزز صفوفه ب4 لاعبين مهاجم دفاع تجنانت بلال بن ساحة ومدافع وفاق سطيف عبد القادر بدران بالإضافة إلى متوسط ميدان أتلتيك بارادو عبد الرؤوف بن غيث والظهير الأيسر لشبيبة القبائل إلياس الشتي.
جزائريي الترجي أصبح عددهم 6 في انتظار تحديد مصير طيب مزياني ويوسف البلايلي.
النادي الصفاقسي تعاقد مع الثنائي العائد من تجربة في فرنسا وهما محمد أصفان وعبد الكريم خشمار ومهاجم وفاق سطيف سابقا محمد إسلام بكير.أما النجم الساحلي فقد اكتفى بمتوسط الميدان يانيس تافر ومهاجم مولوية بجاية سليم بوخنشوش ليصبح عدد الجزائريين الذين على ذمته 3 باعتبار تواجد كريم العريبي منذ الموسم الفارط.
النادي البنزرتي اختار جمال الدين شتال متوسط ميدان شباب بلوزداد فيما تعاقد اتحاد بن قردان مع مدافع اتحاد الحراش سفيان خليلي.
أما نجم المتلوي فقد انتدب لموسمين عبد الرحمان بن جامع ولنفس المدة مضى المهاجم محمد عطية مع مستقبل سليمان.رقم قد يرتفع ما دام باب التعاقدات مازال مفتوحا كما أن تواجد لاعبين جزائريين يتمتعون بإمكانيات فنية طيبة من شأنه أن يجعل التنافس كبيرا مع اللاعب التونسي الذي سيعمل من أجل تطوير مستواه حتى لا يفقد مكانه في فريقه.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *