Le tourisme à Sfax prend de l'envol !

سجلت ولاية صفاقس في آخر إحصائية تتعلق بالوضع الوبائي نشرتها الإدارة الجهوية للصحة اليوم الخميس، 5 وفيات جديدة و347 إصابة بفيروس “كورونا”، مما رفع إجمالي الوفيات إلى 336 حالة وفاة وعدد الحالات الإيجابية إلى 14555 حالة.

وعرف عدد المصابين بأقسام العناية المركزة ارتفاعا غير مسبوق مع دخول المستشفى العسكري الميداني الجديد حير الاستغلال منذ ثلاثة أيام حيث ارتفع هذا العدد لأول مرة إلى 24 مريضا، منهم 5 بالمستشفى الجديد أحدهم تم قبوله من ولاية قابس.

وأكد المدير الجهوي للصحة جوهر المكني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن المستشفى الجديد يستعد لقبول مرضى إضافيين من ولايات أخرى مثل المهدية، وأشار إلى أن وحدات ال”كوفيد” بالمستشفيين الجامعيين الحبيب بورقيبة والهادي شاكر، استقبلت في الفترة الفارطة ما لا يقل عن 10 مرضى من ولايات أخرى.

ويقيم حاليا بقسم “كوفيد أكسيجين” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر 101 مصاب بالفيروس، وفي المصحات الخاصة 72 مصابا، في المقابل بلغ عدد المتعافين من الوباء 10886 شخصا بعد تسجيل 254 حالة شفاء في آخر تحيين للحالة الوبائية، وارتفع العدد الجملي للتحاليل المنجزة في الجهة إلى 54525 تحليلا.