عبير موسي..تعديل القانون الانتخابي وقع وضعه على المقاس. 

اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أن النظر في تعديل القانون الانتخابي اشهرا قليلة من الانتخابات يعبر عن فشل المنظومة الحاكمة وعدم ايمان مكوناتها بالديمقراطية. وقالت موسي في تصريح اذاعي ان حزبها توقع حصول هذه الممارسات وغيرها مضيفة ان مناقشة القانون الانتخابي والعمل على تعديله اشهرا قليلة قبل الانتخابات يعد في رأيها دليلا عن فشل المنظومة الحاكمة وان القائمين عليها لا يفقهون شيء في الديمقراطية وفق قولها. 
وقالت موسي أنّ قانون الجمعيات كفيل بمنع الجمعيات من العمل السياسي غير ان فشل الدولة في تطبيق القوانين دفع الحكومة الى حل فاشل يكمن في تغيير القانون الانتخابي في هذا السياق.
من المنتظر أن يستأنف مجلس نواب الشعب مناقشة تعديلات قانون الانتخابات والاستفتاء خلال جلسة عامّة ستُعقد اليوم الخميس 13 جوان 2019 إثر إتمام النظر في فصول مشروع قانون التنمية المستدامة وحماية حقوق الأجيال القادمة والمصادقة عليها.
وتعليقا على الفصل المذكور في تعديلات القانون الانتخابي الذي نص على منع الترشح لمن يمجّد السياسيات الديكتاتورية وممارسات انتهاك حقوق الانسان اعتبرت موسي ذلك بغير المنطقي حيث ان التصريح بأن نسبة النمو في عهد الرئيس السابق كانت ارفع مما هي عليه اليوم سيؤدي الى اسقاط ترشح صاحبه مضيفة بان التعديلات وقع وضعها على المقاس.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *