اعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ يوم الخميس 10 جوان عن فتح باب الترشح للحصول على منحة صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2021 والذي يرصد لتمويل الأعمال الثقافية والفنية والمصنفات الفكرية وتكوين الفنانين وترويج العروض الحية.

وتشمل مجالات الفنون الرّكحية والفنون السمعية البصرية والفنون التشكيلية والتصوير الشمسي والآداب والكتاب والنشر والموسيقى والرقص وفنون الفرجة الحية والتراث الثقافي والحرف الفنية وقد حدّد آخر أجل لقبول الملفات يوم 10 جويلية 2021 .
ويتضمن ملف الترشّح وجوبا مطلب ترشح باسم السيد وزير الشؤون الثقافية مؤرخا وممضى من قبل صاحبه وسيرة ذاتية مفصلة لصاحب العمل مع ذكر العنوان والهاتف والبريد الالكتروني ووثيقة تقديمية للعمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفني تبيّن خصائصه ومميّزاته وقيمته الثقافية والفنية وروزنامة تنفيذ المشروع ومكان انجازه وآفاق ترويج العمل وأثره المتوقع في المشهد الثقافي ومؤهلات الفريق المشارك في إنجاز العمل .
وجاء في البلاغ انه لا يمكن للمتحصل على منحة من الصندوق الترشح لنيل منحة جديدة إلا بعد الانتهاء من إنجاز العمل الأول وتقديم تقرير مدعم بالمؤيدات حول استثمار نتائجه. كما لا تقبل ملفات المشاريع المنجزة قبل صدور بلاغ الدعوة للترشح .
ولا تقبل الملفات الواردة بعد الآجال أو التي لا تستجيب للشروط المنصوص عليها بهذا البلاغ مع الاشارة الى ضرورة ان تتضمن كل الوثائق المحملةرقم بطاقة التعريف الوطنية للمترشح.