فلسطين تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة

دعت فلسطين، اليوم السبت، الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة.
وقالت الحكومة الفلسطينية، في بيان، إنھا « تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، واستھداف للمدنيين العزل وضرب للبنية التحتية لإبقاء القطاع في حالة إرباك دائم ».
وأكدت الحكومة أن « العدوان الإسرائيلي على غزة يهدف إلى تعطيل إعادة الإعمار، وإعاقة إطلاق المشاريع التنموية لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة ».
وطالبت الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها من خلال التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لكافة أشكال الاعتداءات الاستيطانية ».
من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بشدة، العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وما خلفه من دمار واستهداف للمدنيين العزل.
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن هذا العدوان « يكشف حقيقة التوجه العدواني العنصري ضد شعبنا في الأرض الفلسطينية المحتلة ».
وقالت إن « شعبنا ليس بحاجة لبرامج إغاثية تخفي أهداف سياسية ابتزازية تصفوية لقضية شعبنا، وإنما هو بحاجة لموقف دولي حازم وحماية دولية تمكنه من ممارسة حقه في تقرير مصيره بعيدا عن الاحتلال والاستيطان ».
وبدأ التوتر الأمني عقب استشھاد خمسة فلسطينيين وإصابة 50 آخرين في عدد من الاستھدافات الإسرائيلية منھم إثنان استشھدا بالرصاص الحي عقب مشاركتھما في « مسيرة العودة وكسر الحصار » إلى جانب شن المقاتلات الإسرائيلية غارات جوية على مواقع وأھداف فلسطينية في قطاع غزة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *