في الانتخابات التشريعية والرئاسية 2019: توقيت استثنائي لـ245 مركز اقتراع في عدد من الولايات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، امس الاربعاء، عن قائمة مراكز الاقتراع التي سيتم تخصيص وقت استثنائي لفتحها وغلقها خلال يومي التصويت في الانتخابات التشريعية وفي الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.
واوضحت الهيئة في بلاغ لها، أن 254 مركز اقتراع موزعة على خمس ولايات، هي القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف، ستفتح يومي 6 و13 اكتوبر الجاري بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا، على أن تغلق أبواب تلك المراكز عند الساعة الرابعة مساء، وذلك « ضمانا لسير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف طبقا للقوانين والمعايير الدولية ».
وسبق للهيئة أن خصصت توقيتا استثنائيا لبعض مراكز التصويت في عدد من الولايات، وذلك خلال التصويت في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 15 سبتمبر الفارط.
وتفتح بقية مراكز التصويت داخل تونس وخارجها عند الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس بالنسبة للمراكز داخلها، وبالتوقيت المحلي للبلد الذي يوجد فيه مركز الاقتراع في الخارج.
ويبلغ العدد الإجمالي لمكاتب التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية بدوريها الأول والثاني 13450 مكتبا داخل ارض الوطن و384 مكتب تصويت خارجه.
وقدرت الهيئة العليا المستقلة للانتخبات عدد الناخبين التونسيين المسجلين لديها في السجل الانتخابي بأكثر من 7 ملايين و88 ألف ناخب.
وسيشرع الناخبون التونسيون خارج أرض الوطن في التصويت لاختيار ممثليهم في البرلمان المقبل يوم 4 أكتوبر مع مواصلة التصويت يومي 5 و6 أكتوبر الجاري، في حين يصوت التونسيون في الداخل يوم الأحد المقبل 6 أكتوبر الجاري.
أما التصويت لاختيار رئيس الجمهورية القادم خلال الدور الثاني من السباق الرئاسي، فسيتم داخل تونس يوم الأحد 13 أكتوبر الحالي، على أن يصوت الناخبون في الخارج أيام 11 و12 و13 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *