أكد منذر الكبير، مدرب المتتخب التونسي، أن المواجهات الودية التي سيخوضها نسور قرطاج أمام الكونغو الديمقراطية والجزائر ومالي، تكتسب أهمية كبرى سواء على مستوى الإعداد للاستحقاقات القادمة أو على مستوى ترتيب الفيفا.

وقال منذر الكبير في ندوةصحفية عقدها اليوم الجمعة: “الكل يعلم كيف تكون وضعية اللاعب مع نهاية الموسم، وعلينا أن نعرف كيف نجاري هذه الفترة ونجد الحلول اللازمة لمجاراة المقابلة الأولى ضد الكونغو الديمقراطية، وبعد ذلك نفكر في المباراة الثانية ثم الثالثة”.

وتابع: “هدف المنتخب هو الإعداد لتصفيات كأس العالم وتحسين ترتيبنا الدولي، لذلك نخوض المقابلات الودية بكل جدية ونفرض شخصية منتخب تونس فوق الميدان أمام كل المنافسين من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، ونقاط نستفيد منها في المواعيد التي تنتظرنا”.

وزاد: “العناصر الشابة إضافة لمنتخب تونس، وليس هناك لاعب صغير وآخر كبير، ولكن علينا أن نمنح الشبان الوقت لتكون نسبة نجاحهم في منتخب تونس كبيرة، والجميع يتذكر بدايات السخيري والسليتي والخاوي مع المنتخب وكيف تطوروا”.

واستكمل: “لذلك أقول أنه من دورنا كجهاز فني أن نحمي اللاعبين الشبان، والأكيد أننا نتتطر من حنبعل المجبري وعمر الرقيق وتونكتي الإضافة والمردود المتميز ولكن لابد أن نوعطي لهم الوقت اللازم وونوفر لهم كل ظروف النجاح”.

وأضاف: “منتخب تونس يضم الآن ما بين 7 أو 8 لاعبين أعمارهم أقل من 21 سنة، وهذا يدخل في إطار استراتيجية الاتحاد التونسي والجهاز الفني للمنتخب، لضخ دماء جديدة بعناصر موهوبة تعد إضافة كبيرة للمجموعة”.وأكد: “هناك عناصر ستخوض 3 مقابلات وآخرين مواجهتين أو لقاء وحيد، وبالنسبة لنا كجهاز فني العناصر الأكثر جاهزية بدنية ستكون لها الأولوية لأن مباراة الغد صحيح أنها ودية لكن سنخوضها بكل جدية لتقديم مستوى طيب وتحقيق نتيجة إيجابية”.

وعن عدم دعوته لهداف الدوري التونسي أيمن الصفاقسي، قال منذر الكبير: “صحيح أن أيمن الصفافقسي قدم موسما طيبا، لكن ممكن أن يكون معنا في المعسكر القادم شأنه شأن بعض اللاعبين الذين ننتظر منهم المزيد”.

وحول حراسة المرمى بعد أن قال سابقا إن بن مصطفي هو الحارس الأول لمنتخب تونس قبل أن يصبح احتياطيا في الترجي، قال: “صحيح أنني صرحت سابقا أن فاروق بن مصطفى هو الحارس الأول للمنتخب”.

وأشار: “حصلت عديد المستجدات بعد أن أصبح بن مصطفي احتياطيا وإصابة أيمن دحمان وبروز معز بن شريفية وعودة معز حسان لأجواء المباريات، وعلى ضوء المردود الذي سيقدمه الحارس الذي سنعول عليه في مباراة الغد وبعد نهاية المعسكر يمكن أن نحسم أمر الحارس الأول”.

وتحدث منذر الكبير عن منتخب الكونغو الديمقراطية قائلا: “منتخب الكونغو الديمقراطية يمتلك إمكانيات طيبة جماعية وفردية، كما أنه يتميز بالتنظيم الدفاعي، والأكيد أننا ننتظر مباراة كبيرة على جمبع المستويات”