قرعة «ويمبلدون» تضع نادال في مواجهة محتملة مع كيريوس

بعد استيائه من نظام التصنيف في بطولة ويمبلدون للتنس، يبدو أن الحالة المزاجية لرفائيل نادال لن تتحسن قريبا، وذلك بعد أن أسفرت القرعة التي أجريت أمس الجمعة عن احتمال مواجهة ستجمع بين اللاعب الإسباني الفائز باللقب مرتين ونيك كيريوس اللاعب الأسترالي المثير للجدل في الدور الثاني للبطولة.
ويحتل نادال، البالغ من العمر 33 عاما والساعي للتتويج باللقب على ملاعب نادي عموم إنجلترا للمرة الأولى منذ 2010، المركز الثاني في التصنيف العالمي لكنه سيخوض البطولة وهو في المركز الثالث بسبب نظام التصنيف الذي يراعي أداء اللاعب على الملاعب العشبية.
وجاء نادال في نصف القرعة الذي يضم السويسري روجر فيدرر الفائز بلقب ويمبلدون ثماني مرات مع احتمال حدوث مواجهة بين الاثنين في الدور قبل النهائي للبطولة.
لكن يجب على نادال أولا تخطي منافسات الأسبوع الأول الصعب والذي ربما يشهد مواجهة أخرى أمام الكندي الشاب دينيس شابوفالوف في الدور الثالث.
وسيستهل نادال مشواره في البطولة بمواجهة الياباني يويتشي سوجيتا، بينما سيلعب كيريوس، الذي اتهمه نادال بعدم احترامه بعد أن خسر أمام اللاعب الأسترالي في الدور الثاني من بطولة أكابولكو الدولية المفتوحة في المكسيك في فبراير (شباط) هذا العام، أمام مواطنه جوردان طومسون.
أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، فسيواجه الألماني فيليب كولشرايبر في الدور الأول، بينما سيخوض السويسري فيدرر بداية سهلة نسبيا بمواجهة الجنوب أفريقي لويد هاريس.
وستستهل أنجليك كيربر مشوار الدفاع عن اللقب في ويمبلدون بمواجهة مواطنتها الألمانية تاتيانا ماريا، بينما ستلعب الأسترالية آشلي بارتي أحدث لاعبة تتصدر التصنيف العالمي للسيدات أمام الصينية تشينغ سايساي.
أما الأميركية سيرينا ويليامز، التي تسعى للتتويج للمرة الثامنة في ويمبلدون وإحراز لقبها رقم 24 بالبطولات الأربع الكبرى، فستواجه الإيطالية جوليا جاتو مونتيكوني.
وستكون أكثر المباريات المثيرة للاهتمام هي تلك التي ستجمع بين فينوس ويليامز بطلة ويمبلدون خمس مرات في مواجهة مواطنتها الأميركية الصاعدة كوري جوف المتأهلة من التصفيات وتبلغ من العمر 15 عاما.
وفازت فينوس ويليامز التي تبلغ حاليا من العمر 39 عاما ببطولة ويمبلدون قبل ولادة جوف. وأصبحت جوف أصغر لاعبة تشارك في تصفيات البطولة في عصر الاحتراف.
وستكون المواجهة المحتملة بين نادال وكيريوس في الدور الثاني من البطولة محط أنظار الجميع.
وذاع صيت كيريوس بعد أن تغلب على نادال في الدور الرابع من نسخة 2014 من بطولة ويمبلدون وكان عمر اللاعب الأسترالي في حينها 19 عاما.
وبدلا من أن يواصل كيريوس طريقه ليحقق الفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى، وهو ما كان متوقعا على نطاق واسع في تلك الفترة، تصدر اللاعب الأسترالي عناوين الصحف بسبب سلوكياته.
ولا يزيد عمر كيريوس حاليا على 24 عاما لكن سجله حافل بالغرامات والعقوبات بسبب «الاستهتار وعدم اللعب بجدية»، وهو ما يفعله غالبا إذا أثار غضبه أي شيء.
وتم تغريم كيريوس الأسبوع الماضي 17 ألفا و500 دولار في بطولة كوينز بعد أن وجه للحكم اتهاما «بالغش» خلال مبارياته وتلفظ بألفاظ خارجة ضد الحكم والجمهور وأحد المصورين وسدد كرات إلى خارج الملعب وحطم مضربه.
ورغم كل هذه التصرفات الغريبة، يبقى القول إن كيريوس حقق ثلاثة انتصارات أمام نادال بما في ذلك مواجهة عاصفة في أكابولكو هذا العام حين خدع اللاعب الإسباني وسدد ضربة إرسال بطريقة غير تقليدية.
ووصف نادال منافسه الأسترالي بعدم الاحترام بينما نشر كيريوس مقطع فيديو في الفترة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي اتهم فيه نادال (33 عاما) بأنه لا يتمتع بالروح الرياضية عند الخسارة ووصفه بأنه «يائس ومحبط».
وفي منافسات السيدات أوقعت القرعة بارتي في مواجهة محتملة في الدور الثالث أمام الإسبانية جاربين موجوروزا بطلة ويمبلدون السابقة مع احتمال حدوث مواجهة أخرى في الدور ذاته بين سيرينا ويليامز وكيربر.
وستخوض اليابانية نعومي أوساكا، التي احتلت بارتي مكانها في صدارة التصنيف العالمي هذا الأسبوع، مواجهة صعبة في الدور الأول أمام يوليا بوتينسيفا لاعبة كازاخستان التي فازت على أوساكا في بطولة برمنجهام الأسبوع الماضي.
ومن بين المباريات القوية في الدور الأول في منافسات فردي الرجال ستكون بين النمساوي دومينيك تيم المصنف الخامس، ووصيف فرنسا المفتوحة هذا العام، أمام الأميركي سام كويري صاحب ضربات الإرسال القوية والذي تأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة في 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *