يلتقي تشيلسي الإنقليزي حامل لقب رابطة ابطال اوروبا لكرة القدم نادي فياريال الإسباني بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” اليوم الأربعاء في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي تحتضنها مدينة بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.
ويأمل تشيلسي في أن يستهل الموسم الجديد كما أنهى سابقه مع المزيد من النجاحات اذ يتطلع للمنافسة بقوة على جميع المسابقات خصوصا في ظل الأخبار التي تتحدث عن عودة مرتقبة للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قادما من إنتر الإيطالي.
وكان تشيلسي فاز على مواطنه مانشستر سيتي في ماي الماضي ليتوج بكأس الأبطال للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد موسم 2011-2012 وذلك بعد 5 أشهر فقط من وصول المدرب الألماني توماس توخل الذي تولى المهمة عندما كان الفريق يحتل المركز التاسع في البطولة الانقليزية قبل أن ينهيه بقيادة توخل في المركز الرابع المؤهل للمسابقة القارية.
كما وصل تشيلسي بقيادة توخل إلى نهائي مسابقة كأس إنقلترا ولكنه خسر أمام ليستر سيتي صفر-1.
وفي المقابل يتطلع فياريال إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي على حساب فريق إنقليزي آخر بعد فوز سابق على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 11-10 إثر التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي “يوروبا ليغ” في مدينة غدانسك البولونية.
وينتظر الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال تحديا كبيرا بمواجهة تشيلسي لأنه بالرغم من قيادته الفريق الإسباني لتحقيق أول لقب أوروبي في تاريخه ليضيف هذا اللقب إلى سجله للمرة الرابعة في مسيرته بعدما سبق له أن أحرزها مع إشبيلية 3 مرات إلا أنه لم يذق حتى الآن طعم التتويج بالسوبر الأوروبي. ويأمل إيمري بالتالي في الفوز بهذا اللقب للمرة الأولى مع فياريال خصوصا أن فريقه يملك أفضلية على تشيلسي الذي عاد أبرز لاعبيه إلى التمارين قبل فترة وجيزة.