كيف تحتارين العطور الأصلية؟ سؤال يخطر على بال الكثير سواء النساء أو الرجال أيضاً، في المقال التالي جمعنا لكِ بعض العلامات التي تختارين منها العطور الأصلية، ومعرفة الفرق بينها وبين العطور التقليد.

خطوات لمعرفة العطر الأصلي من التقليد

متاجر العطور: في البداية لتحصلي على عطر أًصلي وليس مقلد، عليكِ الذهاب للمتاجر الكبيرة والموثوق فيها، فالمتاجر المعروفة ذات صقة ون لتبيع العطور التقليد أو المضروبة أو المخلطة وتركيزها قليل، وبالتبعية عليكِ الابتعاد عن المتاجر غير المعروفة والرخيصة لأنها تبيع عطور مقلدة وليست أصلية.

سعر العطر: مثلما ما فعلنا مع متاجر العطور المعروفة، فسعر العطر أيضاً من ضمن العلامات المميزة لمعرفة إذا كان العطر أصلي أم تقليد، فالعطور هي سلعة رفاهية وتستخرج العطور من زهور نادرة وباهظة الثمن، لذلك يكون سعر العطور الأصلية مرتفع، مقارنة بالعطور المقلدة.

شكل علبة العطر: التدقيق في شكل علبة العطر من الطرق التي تثبتي من خلالها إذا كان العطر أصلي أم مقلد، فالعطور الأصلية تكون علبتها نظيفة، والكتابة على العلبة بشكل واضح، وغير رديئة، بالإضافة إلى الكود والرقم التسلسلي الموجود أسفل العلبة، مع شعار ماركة العطر، وبلد المنشأ والمصدر.

زجاجة العطر من الداخل: بعد التأكد من سلامة علبة العطر من الخارج، عليكِ التأكد من العطر من الداخل من خلال زجاجة العطر، والسائل الموجود هل به شوائب أم نقي، لون العطر عادي أم يتغير برجها.

تعبئة العطر: غلق علبة العطر من العوامل الهامة في التأكد من سلامة العطر، فالعطر الأصلي يكون محكم الغلق ومصقول ويصعب فتح زجاجة العطر، أما المقلد والمضروب يكون سهل الفتح والغلق لإضافة الكحول.

تركيز العطر: في اامتاجر الكبيرة يسمح لكِ بتجريب العطر على يديك، من خلال عبوة مخصصة للاختبار، فتركيز العطر ودوامه على يديك فترة طويلة يعني أن العطر أصلي أما إذا اختفت الرائحة بسرعة يدل على أنه تقليد.

أنواع العطور

العطور الزيتية

وهي تلك العطور التي يتم صناعتها من النباتات وعصارة الأزهار، وهي تعتبر العطور الأكثر نقاءً وتركيزاً، ويتم استخدام تلك النوعية من العطور على شكل أمبولات صغيرة، مثل دهن العود والمسك، وغيرها.

عطر

هذا هو أنقى أشكال العطور مع أعلى تركيز للزيوت الأساسية ومستخلصات العطور (20٪ -30٪). يحتوي هذا على نسبة منخفضة من الكحول، ويمكن أن يستمر العطر لمدة تصل إلى 24 ساعة. تعتبر العطور غالية الثمن بشكل عام ومثالية للبشرة الحساسة.

ماء عطر

يحتوي ماء العطر على ثاني أعلى مستويات مستخلصات العطور والزيوت (15٪ -20٪) والكحول أكثر قليلاً من العطور. يمكن أن يستمر العطر لمدة تصل إلى ست إلى ثماني ساعات.

ماء تواليت

يتراوح تركيز مستخلصات العطور والزيوت في EDT بين 5٪ و 15٪. هذا أرخص بكثير من العطور و EDP ويستمر لمدة 2-4 ساعات. بسبب التركيز العالي للكحول ، فإنه يتبدد بسرعة.

ماء الكولونيا

يحتوي ماء الكولونيا على أخف رائحة على الإطلاق حيث يتراوح تركيز خلاصة العطور والزيوت بين 2٪ و 4٪. العطر يدوم لمدة ساعتين ويتطلب استخدام متكرر. إنها رخيصة نسبيًا.

ماء فريش

يعني Eau Fraiche “المياه العذبة” وهو أكثر أشكال العطور المخففة بنسبة 1٪ -3٪ فقط من مستخلصات العطور والزيوت. غالبًا ما يستخدم للإنعاش وقد يستمر لمدة تصل إلى ساعة.

العطور الصلبة

وهي العطور التي تتخذ الشكل الصلب، وتكون ناجمة عن خلط زيت العطر مع كمية من الشمع المعدّل، وتستخدم كمخمرية للجسم يتم فرك الجسم بها.

البخور

وهي تلك العطور التي تكون على شكل أغصان أشجار عطرية، ويتم إشعالها لإخراج الرائحة الذكية منها، وتستخدم في تعطير المنازل.

أنواع الروائح العطرية

النفحات العليا: المكونات العليا هي النوتات الافتتاحية أول شيء تشمه بعد وضع العطر. هذه هي الأخف وزناً على الإطلاق وتتلاشى بشكل أسرع لتكشف عن الملاحظات الأخرى. هذه هي التي تغريك بشراء المنتج. تشمل المكونات العليا الشائعة روائح الحمضيات مثل البرغموت والليمون وعطور الفواكه مثل التوت والجريب فروت والأعشاب الطازجة مثل اللافندر والمريمية. قلب العطر: هذه هي المكونات الوسطى وتعتبر أساس أي عطر لأنها تشكل ما يصل إلى 40٪ -80٪ ​​من العطر النهائي. يمكنك شمها مباشرة بعد أن تتلاشى المكونات العليا، وغالبًا ما تؤثر هذه الرائحة على المكونات الأساسية. العطور الشائعة المستخدمة في قلب العطر هي القرفة، يلانغ يلانغ، زهر البرتقال، وعشب الليمون. الملاحظات الأساسية: بمجرد أن تتلاشى الملاحظات العلوية والقلبية، ستترك مع الملاحظات الأساسية النهائية. يشكلون ما يصل إلى 10٪ -25٪ من العطر النهائي. يستمر هذا لفترة أطول، مما يخلق انطباعًا نهائيًا ودائمًا. العطور الصيفية المستخدمة كمكونات أساسية هي الفانيليا والباتشولي