لطفي بوشناق يشارك في احتفالية روسيا باليوبيل الماسي

 

يشارك الفنان التونسي لطفي بوشناق في احتفالية روسيا باليوبيل الماسي، التي تقام بمناسبة مرور 75 سنة على انتهاء الحرب العالمية الثانية وذكرى انتصارها على التيار النازي بألمانيا آنذاك، بعد أن تم تأجيلها إلى شهر مارس 2021، وذلك إثر الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم بسبب فيروس « كورونا » المستجد.
وكان من المزمع تنظيم هذه الاحتفالية في التاسع من ماي الماضي، لولا تفشي فيروس « كورونا » في أغلب بلدان العالم، من بينها روسيا.
وأشار لطفي بوشناق إلى مشاركته كفنان عربي وحيد في هذا العرض الذي سيقام بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين الذي يعد من أشهر معالم موسكو المعمارية والتاريخية والمقر الرسمي لرئيس البلاد. كما سيحضر سلك ديبلوماسي عربي وعدد من الشخصيات السياسية العالمية إلى جانب العديد من الفنانين العالميين الذين تم استدعائهم من قبل اللجنة المنظمة لهذا الحدث.
وأعد لطفي بوشناق من رصيده الفنيّ الثريّ لهذه الاحتفالية التي يشارك فيها لأول مرة، أغنية  » كلمة لأصحاب القرار »، من كلمات الشاعر التونسي رضا الشعيار.
و في هذا السياق أفاد لطفي بوشناق في تصريح لـ »وات » أن الفنان الذي لا يملك موقفا أورأيا، لا يحمل رسالة إنسانية »، مشيرا إلى أن مجموعة من إنتاجاته الغنائية تحمل مواقف ورؤى سياسية واضحة ضد ما يحدث من حروب وأزمات في البلدان العربية فضلا عن تضامنه مع القضية الفلسطينية.
وأحيا لطفي بوشناق مؤخرا رفقة الفنانين أمينة الصرارفي وعبد الله المريش، احتفالية وجدانية وتضامنية من الشعب التونسي للشعب اللبناني في ساحة القصبة، وذلك بحضور وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري وسفير الجمهورية اللبنانية المعتمد بتونس طوني فرنجية وثلة من المثقفين والفنانين، إثر حادثة الانفجار التي جدّت بمرفأ بيروت يوم 4 أوت الجاري.
ويذكرأن بوشناق قدم أغان ذات توجه سياسي على غرار »أنا مواطن »، و »السياسي والكراسي »” وغيرها من الأغاني. وفي سنة 2014، أطلق أغنية « غزة اصمدي » دعمًا للمقاومة والشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهويني.
ويشار إلى أن روسيا تحيي يوم التاسع من ماي من كل عام ذكرى الإنتصارعلى التيار النازي بألمانيا ويقام في العادة عرض عسكري في الساحة الحمراء في بالعاصمة الروسية موسكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *