مائدة إفطار على هيئة راقص تنورة تبهر المصريين

حظيت صور حفل إفطار كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والذي ضم قرابة 4500 شخص، على إعجاب الكثيرين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعدما قام الطلاب بتصميم مائدة الإفطار على هيئة راقص تنورة مصري، فارداً ذراعيه في الهواء، ويناجي ربه في شهر الصوم.

يقول محمد سعيد، أمين اللجنة الاجتماعية باتحاد الطلاب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية لـ«الشرق الأوسط»: «حاولنا نشر البهجة بين صفوف زملائنا، وصنع ذكرى مميزة لا تنسى لدى الطلاب، من خلال هذا التصميم».

ويضيف: «في كل عام نختار فكرة مبتكرة لرسم لوحة ضخمة نصنعها بتشكيل الموائد ومقاعد الطلاب بزوايا هندسية معينة داخل ملعب الكلية، كما نقدم فقرات فنية بعد حفل الإفطار الجماعي». ولفت: «في العام الماضي صنعنا الهلال والمئذنة، والعام المقبل سنجد أفكاراً أكثر تميزاً، فهذا تحدٍ مثير بالنسبة لنا كما يساعدنا على استيعاب أكبر عدد من الطلاب من خلال استغلال مساحات الملعب بطريقة فنية مبتكرة».

يشير سعيد إلى أن «تجهيز حفل الإفطار بهذا الشكل استغرق قرابة ثلاثة أسابيع بمشاركة 250 طالباً متطوعاً».

وعن كيفية تنفيذ التصميم أوضح: «استخدمنا مهاراتنا الهندسية ورسمنا راقص التنورة على برنامج كومبيوتر، ودمجنا معه أبعاد الملعب؛ ثم قسمنا اللوحة لسبعة أجزاء ليسهل تنفيذها بدقة، واستغرق تجهيز الملعب يوم وليلة حيث بات الطلاب المتطوعون ليلتهم في الملعب لوضع كل كرسي في مكانه الصحيح».

ويتابع سعيد: «لم ينتهِ عملنا بمجرد انتهاء حفل الإفطار، بل قمنا بجمع الوجبات النظيفة غير المستخدمة، وقمنا بتوزيعها على الأسر الفقيرة للحد من إهدار الطعام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *