أسفرت نتائج 589 عينة بين تحاليل سريعة وتحاليل “بي سي ار” عن الكشف عن 84 اصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال ال24 ساعة الماضية بولاية مدنين منها 3 حالات وافدة من ليبيا و81 إصابة محلية بها يرتفع العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء إلى 4243 إصابة.

وبين مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز لوكالة تونس إفريقيا للأنباء انه تم تسجيل 87 حالة شفاء جديدة ليتطور عدد حالات الشفاء الى 3317 حالة شفاء، فيما تم تسجيل حالتي وفاة ارتفع بها إجمالي الوفايات الناجمة عن الفيروس الى 173 حالة.

وتركزت اغلب الإصابات بجزيرة جربة بعدد 47 إصابة منها 26 إصابة بحومة السوق و20 إصابة بميدون في عدد يسجل لأول مرة، واصابة واحدة باجيم لتتوزع بقية الاصابات بين 17 اصابة بجرجيس و11 اصابة ببن قردان و3 اصابات بكل من معتمدية مدنين الشمالية والجنوبية.

اما حالات الشفاء فتوزعت جغرافيا بين 24 حالة شفاء بجرجيس و20 حالة ببن قردان و13 حالة شفاء بمدنين الشمالية و12 حالة شفاء بحومة السوق و10 حالات بمدنين الجنوبية و3 حالات بميدون وحالتي شفاء بكل من اجيم وبني خداش وحالة شفاء بسيدي مخلوف.

وتتواصل حملات التقصي حول فيروس “كورونا” لتشمل اليوم معتمدية بن قردان، وذلك لتوسيع دائرة التقصي من اجل كسر حلقات العدوى في طار برنامج عزيمة الذي مكن يوم أمس بمعتمدية جرجيس من إخضاع أكثر من 100 عينة الى التحليل السريع بصفة مجانية لمخالطي مصابين أو لأشخاص حاملين لأعراض “كوفيد 19″، بما ساهم في الكشف عن 17 اصابة.

معرض
متابعة رياض التاجوري