مدينة العلوم بتونس تنظم الدورة 18 لليلة النجوم

 

تنظم مدينة العلوم بتونس يوم السبت 22 أوت 2020 ليلة النجوم في دورتها الثامنة عشرة وذلك بداية من السابعة مساء وإلى حدود منتصف الليل.
ويشتمل البرنامج العلمي للسهرة إضافة إلى رصد القمر وكوكبي المشتري وزحل بواسطة التليسكوبات، على عدد من المحاضرات العلمية المبسطة ومن بينها « محاضرة المهام الفضائية نحو القمر » التي يقدمها صبري مكاوي، من وكالة الفضاء الأوروبية، ومحاضرات حول « المريخ: وجهة في المستقبل » و »سماء الصيف » و »الشهب » و »استكشاف جمال الكون من خلال مِقْرَابٌ هَابل الفَضَائي »، وفق بلاغ لصادر الاثنين عن مدينة العلوم بتونس.
أما الجانب الفني والترفيهي للسهرة فيحتوي على عرض « الفداوي الفلكي » الذي يقدّم علم الفلك من خلال فن الحكي، إلى جانب فواصل موسيقية تحمل عنوان « همس » يؤديها عازف الكمان محمد الغربي.
كما تتضمن هذه السهرة الفلكية عرضا مباشرا بتقنية live streaming للرصد الفلكي وعدد من العروض والتجارب العلمية، حسب ذات المصدر.
ويشارك في تنظيم هذه التظاهرة العلمية الجمعية التونسية لعلم الفلك (SAT)، وجمعية الشبان والعلم بتونس (AJST)، وجمعية الفلكيين الشبان (TAYA)، والجمعية التونسية للطيران (ATA)، والشركة الناشئة  » START Up Aca Robotique «

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *