ميليشيات إيرانية تستهدف إسرائيل من دمشق

أعلنت إسرائيل أن ميليشيات موالية لإيران أطلقت صواريخ عدة على أراضيها من العاصمة السورية، أمس، في حادث نادر، لكنها لم تبلغ هدفها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الصواريخ «أطلقت في وقت مبكر من الصباح من سوريا باتجاه إسرائيل، وأخفقت كلها في بلوغ الأراضي الإسرائيلية». وأضاف البيان أن الصواريخ أطلقتها ميليشيات مرتبطة بـ«فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني من ضواحي دمشق. جاء هذا بعدما أدت ضربات جوية استهدفت قاعدة للقوات الإيرانية ومجموعات موالية لها على الحدود العراقية السورية الليلة قبل الماضية، إلى مقتل 18 مقاتلاً.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس، إن «ضربات جوية عدة استهدفت مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة البوكمال وأسفرت عن مقتل 18 مقاتلاً لا نعلم حتى الآن جنسيتهم».

يذكر أن إسرائيل نفّذت هجمات كثيرة في سوريا استهدفت مواقع للقوات الإيرانية أو «حزب الله» اللبناني المدعوم من طهران والنظام السوري.

وكانت شبكة الأخبار الأميركية «فوكس نيوز» قد تحدثت عن موقع إيراني أُقيم شمال شرقي سوريا، عند الحدود مع العراق، وفيه أيضاً يتم تخزين صواريخ إيرانية دقيقة موجهة ضد إسرائيل.

وقال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة «يسرائيل هيوم»، يوآف ليمور، إن الرسالة من هذا الكشف واضحة، وهي أنه في حال عدم إخلاء الموقع، فإن إسرائيل ستتولى ذلك بنفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *