ولاية قابس ضيفة مدن الفنون بالعاصمة يوم 28 أفريل الجاري ضمن تظاهرة أيام الجهات بمدينة الثقافة

تتواصل تظاهرة « أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة »، وسيكون الموعد يوم الأحد 28 أفريل 2019 انطلاقا من الثانية ظهرا مع ولاية قابس .
ويتضمن البرنامج عدّة معارض في البهو الرئيسي لمدينة الثقافة من بينها الألياف النباتية (قفة ومروحة الحامة، مظلة شط السلام، الصمّار بالمطوية، خشب النخيل، صناعة القصب…) معرض الصناعات التقليدية والنسيج (المرقوم، الكليم، البطانية..) والتطريز اليدوي، المنتوجات الجلدية، الكتاب والأعلام، معرض صور فتوغرافية، الأكلة التقليدية وغيرها.
وأمام مدخل مدينة الثقافة سيتم توزيع المظلة القابسية على شرف المدعويّن، تقديم ماجورات قابس، سلامية قابس بقيادة محمد الفيتوري، عرض اصطمبالي ووصلات موسيقية لمجموعتي بوراس وعياد الطواعي للفنون الشعبية.
وفي ساحة المسارح سيكون الجمهور على موعد مع لوحة لمراحل العرس التقليدي القابسي، عرض الميازة، الدبكة، فيما يشهد مسرح المبدعين الشبان مقتطفات من مسرحية « ممو زين » لدار الشباب بوشمة ومسرحية « نقطة وارجع للسطر » لدار الثقافة شننّي.
أما في مسرح الجهات فسيكون الموعد مع عرض موسيقي للمنتخب الجهوي ومجموعة البحث الموسيقي وبمشاركة مجموعة من الفنانين: الشاذلي الحاجي، وصلاح مصباح، وعلياء بلعيد، وناجحة جمال، وريان يوسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *