ينتظر المتأهل بين النجم والزمالك ..نهضة بركان يضرب الصفاقسي بثلاثية 0.3 ويصعد لنهائي الكاف

فاز نهضة بركان المغربي على ضيفه الصفاقسي بثلاثية نظيفة، على الملعب البلدي في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائي البطولة القارية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الطيب المهيري تونس قد انتهت بفوز الصفاقسي بثنائية دون رد.

وسجّل أهداف بركان كل من لابا كودجو من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، وعمر النمساوي في الدقيقة 19 ويوسوفا دايو في الدقيقة 31.

وبدأ نهضة بركان المباراة مهاجما، وضغط بشكل قوي على الصفاقسي، ما جعل الأخير يتراجع للدفاع.

في الدقيقة 8 وصلت الكرة في الجهة اليمنى لكودجو الذي مرر للعشير الذي سقط في منطقة الجزاء، ليعلن الحكم السنغالي ندياي عن ركلة جزاء، انبرى لها لابا كودجو بنجاح وسجل منها الهدف الأول.

وظهر أن المباراة كانت صعبة على الفريقين، حيث كانت التدخلات قوية من الطرفين، ما جعل الحكم السنغالي يتدخل في العديد من المناسبات لتهدئة اللاعبين.

وشهدت الدقيقة 17 احتساب ركلة حرة لنهضة بركان، سددها عمر النمساوي بقوة داخل الشباك معلنًا عن الهدف الثاني للفريق المغربي.

وكاد الهلالي أن يسجل الهدف الثالث لنهضة بركان في الدقيقة 22، من تسديدة، عرفت تدخل الحارس دحمان.

وظهر نوع من الارتباك على لاعبي الفريق  وتحملوا الضغط الذي مارسه لاعبو نهضة بركان، خاصة في الوسط.

وفي الدقيقة 30 تلاعب لابا كوجو بمدافعين وسدد بقوة، لكن العارضة ردت الكرة، تلتها محاولة من تمريرة أرضية للهلالي، لتصل الكرة إلى دايو الذي سدد من زاوية مغلقة محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة 31.

وكاد فرحان أن يسجل الهدف الرابع، عندما انفرد بالحارس دحمان وسدد، لكن الأخير تدخل وأبعد الكرة.

وكان الصفاقسي أكثر حضورًا مع بداية الشوط الثاني، وظهر أنه تخلص من الارتباك الذي أثر عليه في الشوط الأول، وبدأ يستعيد توازنه.

وكانت أول فرصة حقيقية سنحت للصفاقسي في الدقيقة 59، عندما مرر الشواط للمرزوقي الذي سدد من مرة واحدة، لتمر الكرة بجانب الحارس المحمدي.

وأتيحت فرصة للهلالي في مربع العمليات، عندما سدد، لكن أحد مدافعي الصفاقسي تدخل بنجاح في الدقيقة 78.

وحافظ نهضة بركان على تقدمه بثلاثية حتى نهاية المباراة ليصعد إلى نهائي الكونفدرالية، في مباراة شهدت أحداث شغب في نهايتها واعتراض كبير من لاعبي الصفاقسي على الحكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *