5 لاعبين متميزين جديرون بالمشاهدة هذا الموسم في الدوري الإسباني

تنطلق بطولة الدوري الإسباني «لاليغا» في موسم 2019 – 2020 في 18 أغسطس (آب) الحالي وتنتهي في 24 مايو (أيار) 2020، وستكون نسخة الموسم المقبل هي النسخة رقم 89 في تاريخ الدوري الذي يملك ريـال مدريد الرقم القياسي في مرات الفوز به بواقع 33 لقباً، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه وغريمه الأزلي فريق برشلونة، والذي سيسعى لمواصلة السيطرة وتقليص الفجوة أكثر فأكثر، وفي المركز الثالث يأتي أتلتيكو مدريد والذي توج بالدوري 10 مرات فقط طوال تاريخه. صحيفة «الشرق الأوسط» تستعرض هنا أبرز 5 لاعبين جديرين بالمشاهدة في الدوري الإسباني في الموسم المقبل.
1- دييغو لاينيز (ريـال بتيس)
مع أن عمره لا يتجاوز 18 سنة، فإن دييغو لاينيز يعتبر بالفعل نجما في بلاده المكسيك. كانت بدايته مع نادي أميركا في سن 16. وقد ساهم بانتظام مع الفريق في مركزه كجناح ولم يظهر عليه الانزعاج عند اللعب في ملعب جد كبير مثل ملعب أزتيكا في مدينة مكسيكو. وقع لنادي ريـال بتيس في يناير (كانون الثاني)، وهو ما شكل بداية لمسيرته الكروية في أوروبا. أظهر خلال الأشهر الأولى المعدودة في إسبانيا لمحات من مهارته وموهبته الكبيرة، وأصبح أنصار النادي بالفعل متحمسين لهذا الجناح.
2- برايان جيل (إشبيلية)
أصبح برايان جيل أول لاعب مولود في القرن الـ21 يسجل هدفا في لاليغا، حيث زارت كرته الشباك خلال اللقاء الذي جمع فريق إشبيلية مع رايو فاييكانو في شهر أبريل (نيسان) الماضي. بدأ اللاعب ذو الـ18 سنة يشارك مع فريقه انطلاقا من دكة الاحتياط، وهو أمر أصبح أكثر انتظاما خلال نهاية الموسم. ومع أنه لا يزال يحتاج لصقل موهبته، فمن الواضح أنه يستطيع أن يفعل كثيرا من السحر بواسطة كرة القدم، وستكون قدمه اليسرى بالتأكيد مسؤولة عن تسجيل المزيد من الأهداف خلال السنوات المقبلة.
3- صامويل شوكويزي (فياريـال)
لقد بذل فريق فياريـال مجهودا رائعا في نهاية الموسم لتفادي الهبوط، ويعود ذلك لأسباب من أهمها صامويل شوكويزي. كانت بداية الجناح النيجيري ذي الـ19 سنة مع الغواصة الصفراء خلال مباريات الفريق في الدوري الأوروبي، وسرعان ما نال ثقة المدرب وأخذ مكانة دائمة في التشكيلة الرسمية للفريق في لاليغا. وقد أثبت شوكويزي أن تلك الثقة كانت في محلها من خلال تسجيل أهداف حاسمة ضد فريقي رايو فاييكانو وجيرونا المهددين بالهبوط، كما زار الشباك خلال اللقاء المثير الذي جمع فريقه مع برشلونة والذي انتهى بالتعادل 4 – 4 في شهر أبريل. أظهر شوكويزي أنه لاعب موهوب، ومن حسن الحظ أن الجماهير ستستمتع بمشاهدة كثير من لمساته في الملعب.
4- والدو روبيو (بلد الوليد)
استطاع ريـال بلد الوليد أن ينقذ نفسه من الهبوط بفضل مجهود نهائي قوي في موسم 18 – 2019، وبفضل جهود اللاعب والدو روبيو لنيل نقاط الفوز، تمت ترقية اللاعب البالغ من العمر 18 سنة حديثا من الفريق الثاني في شهر مارس (آذار)، غير أنه تألق بسرعة في دوري الدرجة الأولى وسجل فوزا تاريخيا وحاسما ضد فريق أتلتيك بيلباو عندما لم يتبق على نهاية الموسم إلا مبارتان. بعد أن وقع تمديدا لعقده إلى سنة 2022. سيكون أحد أسباب تحمس الأنصار في ملعب خوسيه زوريا خلال هذا الموسم القادم.
5- أدريا بيدروسا (إسبانيول)
كان الموسم السابق موسما لا يُنسى بالنسبة لأدريا بيدروسا. لقد كانت الآمال معقودة عليه منذ أن كان في أكاديمية إسبانيول، وبعد أن تألق مع الفريق الثاني خلال النصف الأول من الموسم السابق، تمت ترقيته للفريق الأول وسرعان ما أخذ مكان اللاعب المخضرم ديداتش فيلا ويصبح الظهير الأيسر الأساسي للفريق. لقد أظهر بيدروسا تكيفا جيدا في الدوري الإسباني، وبالإضافة إلى دوره الدفاعي القوي، فقد أثبت أنه يمكن أن يتقدم للأمام، حيث سجل هدفا رائعا ضد فريق ألافيس وأحرز هدفا آخر بعد أن ركض 80 مترا ضد أتلتيكو مدريد. يجب الحرص على متابعة بيدروسا، خصوصا أن فريقه إسبانيول يفتتح مسيرته الأوروبية هذا الموسم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *