8 رحلات جوية نقلت حجاج قطر

سجلت مطارات السعودية خلال الأيام الماضية وحتى أمس، وصول حجاج من دولة قطر لأداء الحج، حيث حملتهم 8 رحلات جوية من دول الخليج إلى مكة المكرمة لأداء المناسك.

وبحسب العقيد سليمان اليوسف، مدير جوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي، فإن القطاعات الحكومية السعودية قدمت لهم جميع الخدمات في كونترات الجوازات في صالة الوصول. حيث سجلت مطارات المدينة والطائف كذلك وصولهم.

وقال العقيد اليوسف، في اتصال هاتفي بـ«الشرق الأوسط»، إن الرحلات التي وصلت مساء أمس الجمعة كانت جميعها على خطوط عربية، وتوزع الحجاج القطريون على الرحلات التي شهدت أمس أكبر حضور للحجاج من قطر.

وتحدث العقيد اليوسف بأن بلاده تستقبل أي حاج قطري من أي مكان، وتقدم له كل الخدمات في المنافذ السعودية، موضحا أنه في عدم حصوله على التصريح من دولة قطر، يحصل عليه لحظة وصوله إلى الأراضي السعودية لتأدية مناسك الحج بشكل مباشر ولا يوجد هناك أي تعطيل وتنتهي إجراءاته خلال دقائق معدودة، موضحا أن السعودية ترحب بكل الحجاج من مختلف دول العالم، وتسخر كل إمكانياتها لخدمتهم وتقديم أفضل الرعاية لتأدية المناسك بكل يسر وسهولة.

وكانت السعودية أكدت تهيئة جميع السبل لتسهيل قدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وأن محاولات النظام القطري المستمرة لتسييس الحج ووضع العراقيل أمام حجاج دولة قطر، لن تثني المملكة عن تقديم التسهيلات كافة لقدومهم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، داعية السلطات القطرية إلى عدم حجب الرابط الجديد وتسهيل حج مواطنيها القطريين الأشقاء.

إلى ذلك، قال العقيد حمدي العصيمي، مدير إدارة العمليات في جوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة لـ«الشرق الأوسط» إن توافد الحجاج القطريين لمطار الملك عبد العزيز كان منذ الـ6 أيام الماضية. ولفت العصيمي إلى أن عدد الرحلات التي وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز حتى أمس تتجاوز 8 رحلات مختلفة، منها لشركات طيران خليجية، مشددا على أن كل الخدمات سخرت للحجاج القطريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *